الانتهاء من مد  1000 كيلو خطوط مياه بمدينة العريش 
الانتهاء من مد  1000 كيلو خطوط مياه بمدينة العريش 


 شوشه: الانتهاء من مد 1000 كيلو خطوط مياه بالعريش 

صالح العلاقمي

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 - 11:38 ص

 

تشهد مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، منظومة جديدة للعمل في قطاع المياه، خاصة بعد مد الشبكه الجديدة بشوارع المدينة. 

وقال اللواء الدكتور محمد شوشه المحافظ، إن اطوال خطوط المياه التي تم تركيبها في الشبكه الجديدة بلغت نحو 1000 كيلو متر داخل الأحياء بشوارع العاصمة لوصول المياه إلى جميع المنازل.

وأكد على أنه حدثت زياده مضاعفة في الأعمال نتيجة وجود توسع في المنازل، وعلى سبيل المثال عند التنفيذ  بمنطقة كرم أبو نجيله ، تبين أن هناك زياده في الأعمال بنسبة 34% عن الأعمال المقررة، وفي منطقة المساعيد بنسبة 18 في المئه.

وقال المهندس مصطفي عبد الفتاح، رئيس قطاع الشركة بشمال سيناء، إنه تم إعداد خريطة تحدد مواقع تواجد الخدمات في أحياء مدينه العريش الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، حيث يجري عمل رفع مساحي للأماكن لعمل الخريطه حتى يمكن متابعة أي مشكلة تحدث في المياه في أي مكان .

وتحدد الخريطة أماكن تواجد البلوف والمحابس الرئيسية والتي من خلالها يمكن تحديد الأعطال التي تتعرض لها هذه المنطقة للعمل علي إصلاحها بعد فصل المياه عن المنطقة التي يوجد بها أعطال.

أكد المهندس ياسر العماري، مدير المتابعة بشركه مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء ، أنه تم تقسيم الأحياء إلى مربعات سكنية داخل مدينه العريش لسهولة الوصول إلى الأعطال المبلغ عنها. 

وقد تم اختيار المهندسين المشرفين على الشبكه ، من أبناء مدينة العريش، وهم من يتولون عملية التشغيل والصيانة والتعديل بما يحسن من مستوى التشغيل مستقبلا ، وتلافي الأضرار والأعطال التى تتعرض لها الشبكة مع وجود الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية المستقبلية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة