انفجار بيروت
انفجار بيروت


"الأطباء العرب" يعلن تضامنه الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني بعد انفجار بيروت

أ ش أ

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 - 11:42 ص

 

 أعرب أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، عن تضامنه الكامل مع لبنان حكومة وشعبًا في محنته الحالية، بعد الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وأسفر عن أضرار مادية فادحة فضلًا عن عشرات القتلى، ومئات المصابين.


وأعلن اتحاد الأطباء العرب، في بيان اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة طارئة برئاسة الدكتور على أبو سيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية بالاتحاد لبحث سبل التدخل وتقديم المساعدة اللازمة للشعب اللبناني ، سائلا المولى عز وجل أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على جرحى الحادث الأليم، وأن يحفظ لبنان وأهله الكرام، من كل مكروه وسوء.


وأكد البيان أنه يضع كافة إمكانيات وقدرات الاتحاد الطبية والإنسانية للتعاون مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية لمواجهة الكارثة، وإغاثة المنكوبين.


وفور وقوع الانفجار الضخم الذي هز بيروت، بحث الأمين العام للأطباء العرب، مع الدكتور عمر عياش رئيس المجلس الأعلى للاتحاد، والدكتور أحمد البوش الأمين العام المساعد للاتحاد في لبنان، سبل تقديم المساعدات الإغاثية والطبية، واتخاذ كافة الإجراءات الإغاثية الفورية في هذه الظروف الكارثية.


وأوضح البيان أن "رسلان" حرص، خلال اتصاله برئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، على الاطمئنان على أحوال الأشقاء في لبنان وبيروت بشكل خاص، بعد كارثة الانفجار المروع.


وأعرب اتحاد الأطباء العرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا الله أن يرحمهم برحمته الواسعة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة