حملات على مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية بالمحافظات
حملات على مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية بالمحافظات


حملات على مراكز بيع الأدوية واللقاحات البيطرية بالمحافظات

عادل إسماعيل

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 - 03:34 م

أكد د. عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن مديريات الطب البيطري بالمحافظات، قامت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، بشن حملة مكبرة في 11 محافظة وهي (بني سويف، الإسماعيلية، الشرقية، دمياط، القليوبية، قنا، كفر الشيخ، سوهاج، الفيوم، الدقهلية، المنيا).

وتمكنت الحملة من المرور والتفتيش على 93 مركزًا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات، وتم رصد 58 مركزًا مخالفًا، ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية، ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وتم إصدار 17 قرارًا إداريًا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة، والتي تعمل بدون ترخيص بعدد 38 منشأة بيطرية بمحافظات: "بني سويف – الإسماعيلية – الشرقية – القليوبية – قنا – دمياط – كفر الشيخ – سوهاج – الفيوم - المنيا"، تم عمل 7 محاضر (جنح) لبعض المخالفات الأخرى مثل الأدوية منتهية الصلاحية بمحافظات "بني سويف – الشرقية – القليوبية – الفيوم – المنيا".

قام جهاز شرطة البيئة والمسطحات المائية بالتعاون مع قطاع الإنتاج الحيواني ومع إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بالتفتيش على مخزن خاص بإضافات الاعلاف بمركز دسوق محافظة كفر الشيخ ووجدت ادوية بيطرية بعدد(2199 عبوة) ووجدت إضافات اعلاف بعدد (4 طن و 798 كجم) ما بين منتهية الصلاحية ومحظورة الاستخدام.

تم تنفيذ قرارات الإغلاق لعدد (8) مركز بيطري مخالف بمحافظات: بني سويف – الإسماعيلية – الدقهلية.

وأضاف "محمود"، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية، للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع الحكومي أو الخاص ومعايرة اللقاحات المنتجة، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة