صورة من وكالة يونهاب
صورة من وكالة يونهاب


نتائج سلبية لكورونا في صلاة عيد الأضحى بكوريا الجنوبية

أحمد نزيه

الخميس، 06 أغسطس 2020 - 12:08 م

أعلنت السلطات الصحية لكوريا الجنوبية، اليوم الخميس 6 أغسطس، عن ظهور نتائج سلبية لتحليل "كوفيد-19" للمخالطين مع 6 مصابين أوزبكيين بفيروس كورونا المستجد شاركوا في أداء صلاة عيد الأضحى، وجميع الحضور في الصلاة، وذلك نقلًا عن وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأُعلن يومي 3 و4 أغسطس الجاري عن إصابة 5 أوزبكيين بفيروس كورونا التاجي، كانوا قد شاركوا في أداء صلاة عيد الأضحى في حديقة "شين يول بونج" بمدينة تشونج جو الكورية الجنوبية.

وعلى الفور، أجرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية فحوصات للمشاركين في أداء صلاة عيد الأضحى في حديقة المدينة، إلى جانب المخالطين للأشخاص الستة.

وذكرت السلطات الصحية الكورية اليوم أن نتائج الفحوصات لـ121 مخالطًا مع المصابين الستة و341 شخصًا شاركوا في أداء صلاة العيد، جاءت سلبية.

ومع ذلك، قالت السلطات الصحية إنها ستراقب الحالة الصحية لهؤلاء عن كثب لمدة 14 يومًا للتأكد تمامًا من عدم إصابتهم بعدوى "كوفيد-19".

وسجلت كوريا الجنوبية إلى حد الآن 14 ألفًا و499 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 302 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في البلاد التي تعتبر من أوائل الدول التي ضربها وباء كورونا، لكنها نجحت بامتياز في التعامل مع الأزمة.

.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة