برلماني يطالب بنقل مصنع "سينكو" للنترات في السويس
برلماني يطالب بنقل مصنع "سينكو" للنترات في السويس


بعد انفجار بيروت:

برلماني يطالب بنقل مصنع "سينكو" للنترات خارج الكتلة السكنية

حسام صالح

الخميس، 06 أغسطس 2020 - 01:25 م

 


طالب البرلماني طلعت خليل بنقل مصنع شركة السويس العالمية للنترات "سينكو" إلى خارج الكتلة السكنية، إذ أن المصنع المقام بمنطقة الأدبية ويبعد مسافة 10 كم فقط من قلب مدينة السويس ومجاور لمساكن السماد والصفا والكابنون والسلام ٢ والتي تضم تجمعات سكنيه كثيفة.

وقال نائب السويس في تصريحات صحفية إنه قدم طلب إحاطة إلى كلا من رئيس الوزراء، ووزراء الداخلية والبيئة والتنمية المحلية، بشأن مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية والوقائية داخل المصنع، وطرق تخزين مادة نترات الامونيوم التي تستخدم في المتفجرات.

وأشار "خليل" إلى أن مصنع شركة السويس العالمية للنترات مملوك لمستثمرين سعوديين، وينتج نترات الأمونيوم التي تستخدم في تصنيع المتفجرات ويُصدر إنتاجه للسعودية لأغراض التفجير في المناجم وشق الطرق ولأغراض أخرى.


وأوضح البرلماني، أنه إذا كان انفجار بيروت أمس الأول بسبب تخزين هذه المادة والتي تقدر بنحو 2750 طناً موجودة منذ 6 سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، فما بالنا بالمصنع المذكور والمقام وسط الكتلة السكنية بمحافظة السويس.

وحذر نائب السويس من وجود هذا المصنع المقام بمنطقة الأدبية ويمثل كارثة لتواجده داخل الكتلة السكنية، مطالبا بضرورة نقله لمنطقة خالية من أية تجمعات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة