المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة


«القومي للمرأة» ينظم لقاءات لتوعية متحديات الإعاقة بأهمية المشاركة في انتخابات الشيوخ

منى إمام

الخميس، 06 أغسطس 2020 - 02:24 م

 

نظمت لجنتا المرأة ذات الإعاقة، والمشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، ثلاثة لقاءات توعوية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، استهدفت المرأة ذات الإعاقة بالمحافظات.

يأتي ذلك في إطار حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ 2020" التي أطلقها المجلس بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المزمع عقدها يومي 11و12 أغسطس الجاري.

تحدثت في اللقاءات، النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، وسناء السعيد عضو المجلس ومقررة لجنة المشاركة السياسية، والمستشارة نرمين أسمر ممثلة الهيئة الوطنية للانتخابات، وكل من شريفة مسعود والأستاذة داليا عاطف عضوات اللجنة، وبمشاركة عدداً من عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك خلال الفترة من 4-6 أغسطس الجاري عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


وأكدت النائبة د.هبة هجرس على مشاركة العديد من النساء والفتيات من ذوي الإعاقة من مختلف المحافظات في هذه اللقاءات، وذلك بالتنسيق مع عضوات فروع المجلس بالمحافظات على مقاعد الإعاقة .

واستعرضت سناء السعيد، مهام وأدوار مجلس الشيوخ، وخاصة فيما يخص مشروعات القوانين، مؤكدة على أهمية عضو مجلس الشيوخ في خدمة قضايا المجتمع

وتحدثت المستشارة نرمين أسمر، عن التسهيلات والتيسيرات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات  للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، موضحة أن هذه الإجراءات شملت الإعاقات المختلفة وأن موقع الهيئة يضم معلومات هامة تخص المرشحين وسيرتهم الذاتية مما يمكن الناخبين من الاطلاع عليها بسهولة.  

فيما استعرضت عضوات و أعضاء لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس مواد الدستور والقانون الداعمة لذوي الإعاقة وسياسات الدولة المتخذة لدعمهم .

وقامت النائبة الدكتورة هبة هجرس وسناء السعيد، والمستشارة نرمين الأسمر بالرد على كافة الاستفسارات التي طرحتها السيدات ذوات الإعاقة المشاركات في اللقاءات.

يذكر أن حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ 2020 " تستهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات، وتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة