حنان رمسيس الخبير باسواق المال حنان رمسيس الخبير باسواق المال

خبيرة بأسواق المال تكشف أداء البورصة المصرية خلال الثلاث جلسات الماضية

نرمين سليمان الجمعة، 07 أغسطس 2020 - 03:18 م

قالت حنان رمسيس، الخبير باسواق المال، إن  مؤشرات البورصة المصرية، استطاعت مواصلة الأداء الإيجابي في أسبوع اقتصرت جلساتة علي ثلاث جلسات عقب عيد الأضحي المبارك. 

واضافت رمسيس، أن المؤشر الرئيسي للبورصة استطاع الارتفاع بنسبة 2% عن الأسبوع الذي يسبق وهي تقدر ب أكثر من 200 نقطة، ليصل أعلي 10800نقطة كاسرا العديد من نقاط المقاومة محولا 10600 نقطة، وهي منطقة المقاومة السابقة إلى منطقة دعم رئيسية.


وتابعت حنان رمسيس: "ارتفعت باقي المؤشرات بنفس الوتيرة، وسط قيم تداولات في تحسن مستمر تبدأ اول الجلسة هادئة ثم تزداد من منتصف الي نهاية الجلسة مشيرة إلى قيم التداول  قدرت ب 6 مليار جنية خلال 3جلسات، وقد حقق رأس المال السوقي مكاسب تقدر بـ 11مليار جنيه".

 

وأرجعت "رمسيس"، ارتفاع المؤشرات لعدة أسباب منها انتهاء فترة الإجازات والتي يفضل المتعامل خلالها تخفيض مراكزة من خلال البيع. 

 

وأشارت الخبير بأسواق المال، إلى أنه بذلك تكون عادت السيولة مرة أخرى، ولاحظت أن  بعد المراجعة الدورية الأسهم المقيدة بالمؤشرات،  وتذبذب الأداء بعد الفحص الدوري، مع تراجع الاهتمام بسهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بسبب ضيق حدود تذبذب سعره، مشيرة إلى أن السمة الغالبة علي تعاملات فئات وجنسية المتعاملين المتاجرة والمشتريات السريعة لتحقيق أي مكاسب سريعة.


وتوقعت حنان رمسيس الخبير بأسواق المال، عودة المتعاملين لتكوين مراكز شرائية أكثر عمق وخاصة في قطاع العقارات والذي يوجد بداخله أخبار إيجابية تنشط التداول علية في البورصة، كما أن العديد من نتائج أعمال الشركات جائت أقل خسارة من المتوقع، مما أدي إلى انتشار التفاؤل بين أوساط المتعاملين.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة