صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إصابات فيروس كورونا في أفريقيا تتجاوز حاجز «المليون»

أحمد نزيه الجمعة، 07 أغسطس 2020 - 09:17 م

أصبحت قارة أفريقيا آخر قارة في العالم تتخطى حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا التاجي، في منعرجٍ جديدٍ لإصابات عدوى "كوفيد-19" في القارة السمراء التي تتنامى يومًا بعد الآخر.

وبلغت إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في مجمل القارة السمراء مليونًا و14 ألفًا و878 حالة إصابة، من بينها 22 ألفًا و170 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.18% تقريبًا.

وأصاب فيروس كورونا كل بلدان القارة السمراء دون استثناء، وكان آخرها مملكة ليسوتو التي دخلها الفيروس التاجي في شهر مايو الماضي.

ومن بين الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، توجد دولتان فقط في أفريقيا لم يسجلا أية حالة وفاة بالفيروس، وهما إريتريا وسيشل.

وأكثر من نصف إصابات فيروس كورونا في أفريقيا مسجلة في جنوب أفريقيا، خامس أكثر بلدان العالم وباءً بكورونا، والتي شهدت حتى الآن تسجيل 538 ألفًا و184 حالة إصابة، من بينها 9604 حالات وفاة بالفيروس، وهو أعلى عدد وفيات بكورونا في دولة واحدة بالقارة.

ومع ذلك، تظل أفريقيا أكثر قارات العالم حظًا فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا. ومن بين 54 دولة أفريقية هناك 13 دولة فقط بلغ عداد إصابات كورونا بها خمسة أرقام (10 آلاف إصابة فأكثر).

وعلى صعيد الوفيات، هناك ثلاثة بلدان فقط في القارة تجاوزت الألف وفاة بالفيروس، وهي جنوب أفريقيا ومصر والجزائر.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة