دكتور عمرو عبد العزيز دكتور عمرو عبد العزيز

«دكتور العيلة»: المرأة العاملة الأكثر عرضة للإصابة ببطانة الرحم المهاجرة

نادية البنا الجمعة، 07 أغسطس 2020 - 09:53 م

قال الدكتور عمرو عبد العزيز استشاري أمراض النساء والولادة ومتابعة الحمل، إن 10 % من النساء بين سن 18 و 45 سنة، يعانين من مرض بطانة الرحم المهاجرة، مشيرا إلى هذه الفئة العمرية كمتأثرة فى قدرتها على الإنجاب.

وأضاف عبد العزيز خلال برنامجه "دكتور العيلة" المذاع على قناة المحور، مساء الجمعة، أن المرأة العاملة والتى تحظى بترقيات ومسؤوليات أكبر هى الأكثر عرضة للإصابة ببطانة الرحم المهاجرة، مشيرا إلى وجود بروتوكول علاجى يتناسب وكل حالة طبقا لتشخيصها.

وأكد عمرو عبد العزيز أن 20 % من النساء الشاكيات من آلام الحوض يعانين من بطانة الرحم المهاجرة، وأن ثلاث سيدات بين كل 10 سيدات متأخرات فى الحمل مصابات ببطانة الرحم المهاجرة أيضا.

ولفت عبد العزيز إلى عدة طرق لعلاج بطانة الرحم المهاجرة منها الجرعات العادية كبسولات وأخرى عبر الحقن أو المزج بينهما، والجراحة بالفتح أو المنظار، وثالثة مفصلة طبقا للحالة.

وبحسب "دكتور العيلة"، فإن آلام الدورة الشهرية وآلام الجماع أبرز شكاوى المرأة المصابة ببطانة الرحم المهاجرة، مؤكدا خطورة آثار المرض على الحمل وتأخيره، والرحم، وإصابة الحيوانات المنوية.

برنامج "دكتور العيلة يذاع" هو أول برنامج طبي عربي متخصص فى تثقيف المرأةالمصرية والعربية صحيا، يقدمه طبيب مختص مباشرة، عبر حالات حية من العيادة بشكل درامى، ويخرجه المخرج رامى مهدى صاحب عدد من الأفلام الوثائقية المعروفة، وتعاد إذاعته فى الخامسة والنصف من مساء الثلاثاء.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


طبق اليوم.. «مقلوبة الشاورما» طبق اليوم.. «مقلوبة الشاورما» الجمعة، 18 سبتمبر 2020 11:00 ص

الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة