صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصين تعارض بشدة عقوبات أمريكية بحق مسؤولين في هونج كونج

أ ش أ

السبت، 08 أغسطس 2020 - 12:05 م

عبرت الصين اليوم السبت عن معارضتها الشديدة لقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة "كاري لام" ومسؤولين آخرين بسبب القضايا المتعلقة بهونج كونج.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم السفارة الصينية في الولايات المتحدة، تعليقا على إعلان وزارة الخزانة الأمريكية أمس /الجمعة/ فرض عقوبات على الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة كاري لام ومسؤولين آخرين، تفعيلا لقانون "الحكم الذاتي" في هونج كونج الذي وقعه الرئيس الأمريكي الشهر الماضي ويسمح بفرض عقوبات وقيود على تأشيرات الدخول على المسؤولين الصينيين والمؤسسات المالية المرتبطة بقانون الأمن القومي لمنطقة هونج كونج. 

وقال المتحدث "إن تشريع الأمن القومي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة يستهدف عددا محدودا من الأعمال التي تعرض الأمن القومي للخطر، ويحسن النظام القانوني للمنطقة، ويجلب المزيد من الاستقرار لها، ويعزز ممارسة (دولة واحدة ونظامان) وازدهار واستقرار المنطقة على المدى الطويل".

وأضاف المتحدث أن الأساس القانوني للحكومة الصينية في حكم هونج كونج هو دستور الصين والقانون الأساسي للمنطقة، وليس الإعلان الصيني البريطاني المشترك، خاصة وأنه مع استئناف الصين ممارسة سيادتها على هونج كونج في عام 1997، تم الوفاء بجميع الحقوق والالتزامات المنصوص عليها في الإعلان المشترك".

وأكد المتحدث أنه لا يوجد أي أساس قانوني أو حق لأي شخص في الإدلاء بتعليقات غير مسؤولة حول شؤون هونج كونج.

من جهتها، عبرت حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة عن معارضتها الشديدة للعقوبات الأمريكية، وحثت الجانب الأمريكي على التوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج..معتبرة أن ما يسمى بـ "العقوبات" غير مقبولة تماما وستضر بالعلاقات والمصالح المشتركة بين هونج كونج والولايات المتحدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة