صورة موضوعية صورة موضوعية

بعد دقائق قليلة.. سفارة مصر في نيوزيلاندا تبدأ التصويت في انتخابات الشيوخ 

بوابة أخبار اليوم السبت، 08 أغسطس 2020 - 10:42 م

أكدت دينا الصيحي، سفيرة مصر في نيوزيلاندا، أنه في تمام الساعة 11 م بتوقيت القاهرة سيتم فتح باب التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، في التاسعة صباحا بتوقيت ويلنجتون عاصمة نيوزيلاندا. 

وأضافت أن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 سيكون عن طريق البريد السريع لمنع إعاقة العملية الانتخابية بسبب الإجراءات الاحترازية لبعض الدول بسبب جائحة كورونا، وأنه لن يحضر أحد لمقر السفارة للتصويت.
 
وأوضحت أن الاستعدادات للتصويت في مجلس الشيوخ تمت على وجه السرعة والدقة منذ إعلان موعدها، مؤكدة أن الجالية المصرية استقبلت خبر بدء التصويت في الانتخابات بترحيب.

وستبدأ بعد قليل وبالتحديد في تمام التاسعة صباحا بتوقيت ويلنجتون، عاصمة نيوزيلاندا، عملية تلقي خطابات وأوراق اقتراع عملية التصويت الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ، عبر البريد وتنتهي عملية التصويت في تمام التاسعة مساء بتوقيت نيوزيلاندا المحلي.

وبسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، تجري عملية تصويت المصريين في الخارج من خلال البريد السريع لمنع حدوث تجمعات حفاظًا على صحة وسلامة المصريين في الخارج، سواء مقيمين أو أعضاء البعثات الدبلوماسية، وبما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على حق المصريين المقيمين بالخارج في الإدلاء بأصواتهم في كافة الاستحقاقات الانتخابية.

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات، بمجلس الشيوخ 2020، للمواطنين المصريين المقيمين في الخارج  يومي 9 و 10 أغسطس، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 44 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية في انتخابات مجلس الشيوخ.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة