تناول الفاكهة تناول الفاكهة

احذر.. تناول الفاكهة قد يُصيبك بأمراض الكبد

منةالله يوسف الأحد، 09 أغسطس 2020 - 11:18 ص

في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم القدرة على التخلص من الرطوبة والحر، يلجأ البعض إلى تناول المرطبات والفواكه لتعويض الجسم عن المياه التي فقدها.

ولكن هل فكرت يومًا أن هذه الفواكه اللذيذة ستجلب لك أمراض وبالتحديد أمراض الكبد؟

أكدت الدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء أن الفواكه عبارة عن كربوهيدرات وجلوكوز وفركتوز، مشيرة إلى أن  تناول كمية كبيرة من الفركتوز في الوقت نفسه يمكن أن يسبب مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

وتابعت «بافلوفا» أن الفاكهة ذات النواة  تحتوي على نسبة أعلى من الجلوكوز وأقل من الفركتوز، وتحتوي ثمار البذور على فركتوز أكثر ونسبة أقل من الجلوكوز وفقا لما جاء في سبوتنيك.

وأضافت أخصائية الغدد الصماء، أن التفاح يحتوي على فركتوز والمشمش يحتوي على نسبة أعلى من الجلوكوز. وعندما يعتقد الشخص أنه يأكل تفاحة أو كمثرى غير ضارة، فهذا ليس كذلك - هو يأكل الفركتوز بكميات كبيرة، مما قد يؤدي إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

واستطردت قائلة: «تتم معالجة الجلوكوز عن طريق الأنسولين ويذهب إلى احتياطيات الطاقة والدهون، ويتم امتصاص كل الفركتوز بواسطة بروتينات الكبد«.

وأضافت أخصائية الغدد الصماء أنه من المهم للغاية عدم تناول الفاكهة كوجبة خفيفة يجب تناول الفاكهة دائمًا كحلوى.

ونصحت بتناول وجبة خفيفة من الفاكهة،إذا كانت الفاكهة كحلوى: قطعة جبن ولبن وإضافة إلى ذلك تفاحة ومشمش، وأشارت أن من الأفضل تناول فاكهة كبيرة واحدة، والصغيرة عدة قطع، مؤكدة أنه عندما يأكل الشخص البروتين والفواكه، ينخفض ارتفاع الجلوكوز، ويترسب أقل.



 

 

الاخبار المرتبطة

حظك اليوم| توقعات الأبراج 22 سبتمبر 2020 حظك اليوم| توقعات الأبراج 22 سبتمبر 2020 الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 04:34 ص

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة