وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة: التصويت عبر البريد السريع تجربة قيد التقييم

محمود كساب

الأحد، 09 أغسطس 2020 - 01:37 م

 

قالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن اجراءات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ عبر البريد السريع لأول مرة، هي تجربة قيد التقييم، وسيتم رفع تقرير بها من وزارة الهجرة لرئاسة الوزراء، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشارت إلى أن ربما تكون هناك آليات جديدة في مجلس النواب، لكن تطبيق التجربة من عدمه في انتخابات مجلس النواب المقبلة، في يد الهيئة الوطنية للانتخابات فهي الوحيدة المنوط بها تحديد آليات التصويت وأعمال الانتخابات.

وأوضحت مكرم، خلال مؤتمر صحفي بوزارة الهجرة، لشرح تفاصيل تصويت المصريين بالخارج في أعمال الانتخابات، أن الدولة حريصة كل الحرص على مشاركة كافة أبناء الوطن بالداخل والخارج في أعمال التصويت، مشيرة إلى أنه عند انتهاء أعمال التصويت بمجلس الشيوخ، سيكون هناك جلسات أخرى الدولة المصري، مع الهيئة لإطلاع المصريين بالخارج على كافة الإجراءات، مضيفة "لكن بنطمن المصريين في الخارج بأن الدولة أعطت لهم هذا الحق في التصويت، فهذا تأكيد من الدولة على حرصها على مشاركتهم وأنهم جزء من العمل السياسي على أرض الدولة".

وتابعت: "في انتخابات مجلس النواب يتم النظر على شريحة ممثلي المصريين بالخارج، كما يتم تلقي الكثير من الاستفسارات من المصريين بالخارج، حول إمكانية الترشح في مجلس النواب وارسال السير الذاتيه لهم، ويتم رفع كافة هذه الطلبات والاستفسارات للهيئة الوطنية للانتخابات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة