فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية
فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية


«المصرية - اللبنانية» تطلق مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت

وائل المزيكي

الأحد، 09 أغسطس 2020 - 05:32 م

 

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن اطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت في أعقاب الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة الأسبوع الماضي وتسبب في عدد كبير من الضحايا والمصابين ودمار للمنطقة.

وأعرب المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن تضامن مجتمع الأعمال المصري مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث انفجارات مرفأ بيروت من أجل تقديم مساعدات عاجلة وبحث اعادة اعمار ما تم تدميره.

وأضاف «فوزي»، أنه يشارك في المبادرة كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى ومجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسه المهندس احمد السويدي وبالتنسيق مع سفارتي مصر ولبنان من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

وأوضح، أنه تم الاتفاق علي فتح خط اتصال مستمر بين كافة الأطراف للاتفاق علي التفاصيل والتسريع بعملية جمع المساعدات خاصة ان الحادث يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها لبنان الشقيقة.

وأكد أنه تم الاتفاق علي بدء جمع التبرعات وإطلاق دعوة عامة لكل القادرين علي مساعدة لبنان الشقيقة، مشيرا إلى أن المبادرة تجسد دور منظمات الأعمال المصري وتكاتفه لدعم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين الكبيرين مصر ولبنان في مختلف المواقف وفي حالات العسر واليسر.

وتابع: "كما أن اطلاق المبادرة يعد دعوة لترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية بين الدول العربية وإعلاء لمبدأ التعاون والتكامل والمسانده لتجاوز الأزمات والتحديات".

وأشاد «فوزى» بدور الدولة المصرية فى اطلاق الجسر الجوى الإغاثى دعما للبنان كما اشاد بدور السفير المصرى ببيروت الدكتور ياسر علوى لمجهوده المستمر ودوره الدبلوماسي في تضامن مصر مع دولة لبنان الشقيقة وفي تحقيق التواصل الفعال بين منظمات الأعمال في البلدين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة