استشاري تغذية يحذر مرضى السكر من هذه العادات الخطيرة في الطقس الحار استشاري تغذية يحذر مرضى السكر من هذه العادات الخطيرة في الطقس الحار

استشاري تغذية يحذر مرضى السكر من هذه العادات الخطيرة في الطقس الحار

منى إمام الأحد، 09 أغسطس 2020 - 08:30 م

قال استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي إن ارتفاع درجة حرارة الطقس يسبب العديد من المشكلات الصحية والمضاعفات التي تتدرج حدتها من بسيطة إلى خطيرة.

 وأضاف د. محمد حلمي، أنه مع ارتفاع درجة الحرارة تزداد حالات التعرق وخسارة الكثير من الماء عن طريق العرق، وتكون المشكلة الأكبر لدى مرضى السكر حيث يفقدون الكثير من الماء عن طريق البول أيضا، ويسبب ذلك ارتفاع لزوجة الدم، مما يجعلهم عرضة أكثر لتكون الجلطات الدموية خاصة في القدمين.

ووجه د. محمد حلمي، عدة نصائح بسيطة لمرضى السكر؛ تجنبهم هذه المشكلة بشكل كبير خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، وأهمها الإكثار من تناول الماء بصورة مستمرة على مدار اليوم، لتعويض الفاقد من الماء وتجنب ارتفاع لزوجة الدم التي تساعد على تجنب الجلطات، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المملحة التي تحتوي ملح صوديوم والتي تسبب فقد الجسم لكثير من الماء وارتفاع لزوجة الدم.

وأضاف د. محمد حلمي نصيحة أخيرة وهي تجنب الإكثار من شرب مُدِّرات البول التي تفقد الجسم الكثير من الماء، مثل الشاي والمشروبات الغازية والحلبة وغيرها، مع شرب الماء بكثرة قبل النوم، محذرا من النوم مدة طويلة دون حركة أو الوقوف مدة طويلة، ولكن يفضل الحركة ولو في صورة المشي والحركة الخفيفة حتى داخل المنزل.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


حلو اليوم.. «العزيزية» حلو اليوم.. «العزيزية» الأحد، 27 سبتمبر 2020 10:41 ص

الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة