السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج

«الهجرة» عن انتخابات مجلس الشيوخ: المصريين في الخارج يكملون مسيرة بناء مصر

رأفت ماهر- رضا خليل الأحد، 09 أغسطس 2020 - 11:39 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مشاركة المصريين في الخارج في انتخابات مجلس الشيوخ استحقاق هام، حيث أن الجاليات المصرية تكمل مسيرة بناء مصر.

وأوضحت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأحد، أن وزارة الهجرة تابعت أولى أيام انتخابات المصريين في الخارج لمجلس الشيوخ عبر غرفة عمليات مشكلة خصيصًا للرد على الاستفسارات ومتابعة العملية الانتخابية.

وأضافت أن الوزارة حريصة على شرح للمواطن المصري آلية التصويت عبر البريد، حمايةً للمواطنين في الظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا، حيث تمنع بعض الدول التجمعات، كما جاء ذلك تلبيةً لمطالبات بعض المصريين في الخارج بالتصويت عبر الإنترنت.

ووجهت الوزيرة الشكر لجهود الجاليات المصرية في الخارج في تشجيع المواطنين للتصويت، لافتةً إلى أن انتخابات مجلس النواب تحوز على اهتمام أكبر من مجلس الشيوخ من قبل المصريين في الخارج؛ حيث كان هذا الحق منتزعًا سابقًا قبل أن تعطي لهم الدولة هذا الحق في المشاركة الانتخابية.

يذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أكدت على انتهاء جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإتمام عمليات تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى انتخابات مجلس الشيوخ، التى تجرى منذ التاسعة صباحًا يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس الجاري.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة