اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية


4 ملايين و517 ألف ناخب يختارون نواب الشيوخ في الإسكندرية غدا

سرحان سنارة- أحمد سليم

الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 11:46 ص

 

يتوجه نحو 4 ملايين و517 ألف ناخب، غدا الثلاثاء، وعلى مدار يومين،  إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم، لاختيار 7 مرشحين، في انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية.

ويتنافس 66 مرشحا على المقاعد الفردية، فيما تخوض القائمة الوطنية من أجل مصر الانتخابات منفردة، ويحق للناخب التصويت على القائمة بالإضافة إلى اختيار سبعة مرشحين من بين المتنافسين على المقاعد الفردية في المدينة الساحلية.

وتضم الإسكندرية لجنة عامة مقرها ستاد الإسكندرية و 395  مركز إنتخابي، تتضمن ٧٢٧ لجنة فرعية، حيث توجد المقار الانتخابية في 377 مدرسة تابعة لمديرية التربية والتعليم، و 6 معاهد تابعة للأزهر الشريف، و 4 مواقع تابعة متنوعة لشركات قطاع الأعمال وكلية الزراعة و 4 مواقع تابعة لمديرية الشباب والرياضة ووزارة الشباب، و 3 مواقع تابعة للمحافظة ( حي الجمرك – مديرية الاسكان – المخازن العامة)، وموقع تابع لمديرية الأوقاف "معسكر ابو بكر الصديق".

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أعلن الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال الناخبين خاصة فيما يتعلق بتجهيز المقرات والمراكز الانتخابية لافتا أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الازهرية بالإسكندرية والجهات الأخري المشاركة.

وقال المحافظ، إنه تم توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والأخذ في الإعتبار الإجراءات الإحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا واشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية.

ورفعت الأجهزة التنفيذية درجة  الاستعداد القصوى لتأمين العملية الانتخابية فضلا عن توفير وتجهيز  65 سيارة إسعاف و13 سيارة مخصصة لنقل الحالات المصابة بفيروس كورونا وتوفير إسعاف احتياطي يمكن استدعاءه بالتنسيق مع المحافظات المجاورة واستعداد تام للأطقم وتشمل 158 مسعف وعدد 158 سائق والمسئولية لمرفق الإسعاف.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي بعدد 20 مستشفى موزعة بنطاق المحافظة مع توفير عدد من الأسره اللازمة لمواجهة أي حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية  بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الاسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة في حالة الضرورة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة