العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الشرقية
العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الشرقية


علاج ٢٤ ألف من الأمراض المزمنة مجانا بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 11:57 ص

واصلت العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الشرقية متابعة وعلاج الأمراض المزمنة وصرف العلاج اللازم للمرضي  مجانا  تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تهدف إلى علاج المواطنين بدءا من عمر ١٨ عاما  بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.

وقام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ونائبة الدكتور خالد فوزي بالمرور على العيادات الثابتة والقوافل المتنقلة لمتابعة مدي انتظام الكشف علي المرضي وصرف العلاج لهم.

وأشار الدكتور هشام مسعود أنه تم الكشف على ٢٤ الف و١٢٥ مواطنا من المصابين بالأمراض المزمنة والغير سارية منذ انطلاق الحملة وحتي الآن  وصرف العلاج الفوري لهم مجانا، موضحا  أنه يتم صرف الادوية للمنتفعين من قرارات العلاج علي نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر.

وقال إنه تم  إطلاق حملات تجوب المدن والقري لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الامراض المزمنة والغير سارية وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم.

وأنه تم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في اماكن المبادرة وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة