مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


تسليم مظاريف مجلس الشيوخ للقضاة وسط إجراءات مشددة بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 01:28 م

أعلن المستشار حامد سرحان رئيس محكمة الزقازيق الإبتدائية واللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ، أنه تم تسليم المظاريف الخاصة بالعملية الانتخابية للقضاة المنتدبين للاشراف علي العملية الانتخابية  وذلك في  ساحة ناصر الكائنة بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق وسط تواجد. امني مكثف من القوات المسلحة والأجهزة الامنية.

وقال إنه تم اعداد أماكن لإقامة اعضاء الهيئات القضائية المنتدبين للإشراف على انتخابات الشيوخ و البالغ عددهم ١١٦٣ قاضيا وتم انتداب ما يقرب من ٦ ألاف من العاملين بالأجهزة المحلية لمعاونة القضاة في عملهم.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  انه تم التأكيد علي رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقري  لتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت وتزويدها بمولدات وكشافات للكهرباء لمواجهه اي أعطال مفاجئة  وهواتف أرضية ومقاعد متحركة لكبار السن والمرضي من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وكذلك تزويد اللجان باستراحات للناخبين لحمايتهم من حرارة الجو.

كما تم التأكيد عليهم  بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد علي ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا والالتزام وبالتباعد الإجتماعي .

كما أكد المحافظ، على ضرورة حس المواطنين علي المشاركة الايجابية في الانتخابات باعتبارها واجب وطني ولإرسال رسالة للعالم بان الشعب المصري لدية وعي وحث وطني وقادر علي استكمال الحياة النيابية ورسم خريطة المستقبل.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تجهيز غرف عمليات رئيسية وفرعية وذلك لتلقي الشكاوي وتذليل أي عقبات امام الناخبين.

وفي سياق متصل قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالمرور علي عدد من اللجان للتأكد من اعدادها لاستقبال الناخبين البالغ عددهم ٤ ملايين ٤٠٧ الف و٧٤٧ ناخبا وناخبة وعلي وجود حرم امن لتأمينها من اي محاولات لإفساد هذا العرس الديمقراطي وللخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق مؤكدا ان المشاركة في الانتخابات واجب وطني لاستكمال مسيرة التنمية والبناء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة