رئيسة المجلس القومي للمرأة  د.مايا مرسي
رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي


مايا مرسي: نراهن على وعي المرأة المصرية في التصويت بانتخابات الشيوخ

منى إمام

الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 03:58 م

وجهت رئيس المجلس القومي للمرأة  د.مايا مرسي، الدعوة إلى جميع النساء والفتيات المصريات ممن لهن حق التصويت، إلى المشاركة بقوة في انتخابات مجلس الشيوخ وممارسة حقهن الدستوري.

وأكدت د.مايا مرسي أن المرأة المصرية أثبتت خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة أنها مشارك قوي وذو تأثير كبير وفاعل على العملية الانتخابية، مشيرة أن الانتخابات السابقة أكدت على مدى ما تتمتع به المرأة المصرية من وعي وإدراك وحرص على مصلحة الوطن مما جعلها تتصدر المشهد الانتخابي وأن تكون سباقة في أي استحقاق انتخابي، وأي نداء للوطن ،  مشيرة أن كل خطوة تخطوها المرأة المصرية للمشاركة في العملية الديمقراطية بترسم مستقبل بلدها بيديها .

وقالت الدكتورة مايا مرسي: "أننا نعول على المرأة المصرية الكثير في استكمال مسيرة العطاء والإخلاص لوطنها والخروج بكثافة والمشاركة يومي الانتخابات في هذا العرس الديمقراطي هي وأفراد أسرتها جميعاً كما عودتنا، وأن تبعث رسالة إلى العالم أجمع أن المرأة المصرية تدعم ما تقوم به الدولة من عملية النهوض ودفع عجلة الاستقرار والتنمية في ربوع الوطن، فالمرأة المصرية كانت دائماً مصدر فخر واعتزاز وتقدير، وأن الصورة التي ترسمها بمشاركتها الكبيرة منقطعة النظير هى صورة توضح مدى الحب الذي تكنه لهذا الوطن ولرئيسها عبد الفتاح السيسي الذي حمل على عاتقه حماية هذا الوطن وحقوق أفراده  ودعم التنمية في الوطن".

ومن جانبها دعت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة النساء والفتيات ذات الإعاقة للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وأكدت أن كل من حضر اللقاءات التوعوية التي نظمها المجلس للنساء والفتيات ذات الإعاقة في المحافظات خلال الأسبوع الماضي نقلن الرسائل التوعوية التي تلقينها إلى كل النساء والفتيات ذات الإعاقة من حولهن وكل النساء والفتيات بشكل عام وكل الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يمارس الجميع حقه الدستوري في المشاركة بوعي وحتى تكون مشاركة الجميع إثراء للحياة الديمقراطية المصرية بشكل فاعل.

واشارت الدكتورة هبة هجرس الى أن اللجنة الوطنية للانتخابات قد اتخذت عدد من الاجراءات من شأنها المساعدة في تمكين كل الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم الدستورى فى المشاركة فى الانتخابات وان غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس الشيوخ التى سوف ينفذها المجلس القومى للمرأة سوف تستقبل على مدار الساعة يومى الانتخابات شكاوى النساء والفتيات ذات الإعاقة من معوقات التصويت على مستوى الجمهورية لسرعة حلها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية وكافة الجهات المعنية ، وان الواجب الان يقع على عاتق النساء والفتيات ذوات الإعاقة فى ممارسة حقهن الدستوري وكل الاشخاص ذوى الاعاقة تأكيدا على وعيهن وحرصهن على مصلحة الوطن.

يذكر ان المجلس اطلق  حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ 2020 "  في  جميع محافظات الجمهورية ، والتى بدأت فعالياتها فى 27 يوليو 2020 ، واستهدفت  تعزيز المشاركه السياسية للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت ، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ ،بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ،  وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة