محمد الشماع محمد الشماع

قريباً من السياسة

انتخابات مجلس الشيوخ التى تبدأ اليوم وغداً نتمنى أن تأتى إلينا بمجلس واع أعضاؤه مخلصون لمصر أولا

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 07:17 م

محمد الشماع

الشعب يختار الشيوخ

انتخابات مجلس الشيوخ التى تبدأ اليوم وغداً نتمنى أن تأتى إلينا بمجلس واع أعضاؤه مخلصون لمصر أولا. مجلس يساهم فى تحقيق التغييرات التى تهدف مصر إلى تحقيقها ويساهم فى إصدار القوانين التى تحدد مصير المرحلة القادمة من مستقبل مصر. ودراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيد الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعى والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة وتعميق النظام الديمقراطى، ولا ننسى رأيه الأساسى عند إبرام معاهدات الصلح والتحالف والمعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة ومشروعات القوانين التى تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب والموضوعات التى تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها فى الشئون العربية أو الخارجية.
ما نفخر به هو أننا لم نسمع عن رشاوى انتخابية من أحزاب أو مستقلين كما كان يحدث منذ سنوات إلى حد وضع تسعيرة للصوت الانتخابى، الضمانات التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات والضوابط الخاصة بالإنفاق على الدعاية الانتخابية للمرشحين سواء مرشحو القائمة أو الدوائر الفردية تم تحديدها بدقة وقواعد تستطيع ضبط الانفاق أو تلقى أية معونات للمرشحين (أحزابا أو مستقلين) بما يضمن نزاهة العملية الانتخابية وعدم استخدام المال السياسى سواء بشراء أصوات الناخبين أو ولاء المرشحين، فالعمل البرلمانى عمل تطوعى يهدف إلى تحقيق الصالح العام.. إضافة إلى ذلك فإن الانتخابات لا تخلو من بعض المشاجرات هنا أو هناك لكنها لم تحدث أية مشاجرات هنا أو هناك ولم تصل إلى حد العنف البدنى أو المعنوى، كما اختفى سماسرة الانتخابات وبائعو الأصوات بالجملة وكل هذا يؤكد لنا أننا أمام انتخابات نزيهة شفافة ستفرز لنا مجلساً خالياً من المرشحين المشتاقين للحصانة، مجلساً يفكر أعضاؤه فى مستقبل العملية الديمقراطية قبل أن يفكروا فى مصالح شخصية أو مصالح دوائرهم فقط.
أخيراً فإن الكلمة الأخيرة اليوم للناخب الذى سيقف وحيداً أمام الله ثم صندوق الانتخابات ليقول كلمته بما يميله عليه ضميره ومصلحة مصر ومستقبلها.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

أزمة حزب الوفد.. والحل أزمة حزب الوفد.. والحل السبت، 19 سبتمبر 2020 07:32 م
على أعتاب الانتخابات الأمريكية على أعتاب الانتخابات الأمريكية السبت، 19 سبتمبر 2020 07:31 م
المال السايب المال السايب السبت، 19 سبتمبر 2020 07:28 م
«التطبيع»سؤال إجابته.. لا «التطبيع»سؤال إجابته.. لا السبت، 19 سبتمبر 2020 07:27 م

 


ألاعيب البنوك! ألاعيب البنوك! السبت، 19 سبتمبر 2020 07:26 م
ثورة الوعى ثورة الوعى السبت، 19 سبتمبر 2020 07:23 م
كيف نستثمر فى التعليم ؟ كيف نستثمر فى التعليم ؟ السبت، 19 سبتمبر 2020 07:22 م
صحفيون على مقاعد البرلمان صحفيون على مقاعد البرلمان السبت، 19 سبتمبر 2020 07:21 م
ليبيا البائسة ليبيا البائسة السبت، 19 سبتمبر 2020 07:18 م

الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة