الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


فيديو| أحمد موسى يشرح نظام الانتخاب في مجلس الشيوخ

حسين دسوقي- حامد عبدالحليم

الإثنين، 10 أغسطس 2020 - 09:42 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن القوات المسلحة والداخلية يؤمنان انتخابات مجلس الشيوخ وجميع اللجان على مستوى الجمهورية ولا توجد أزمة في مسألة التأمين.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن من لهم حق الانتخاب 63 مليون مواطن وتجري تحت إشراف قضائي كامل باشتراك 18 ألف قاض.

وشرح موسى خطوات الانتخاب، مؤكدا وجود موقع للاستعلام عن اللجنة الانتخابية عن طريق الرقم القومي أو الاتصال برقم 141 والاستعلام من خلال الرقم القومي وتصل رسالة بتفاصيل اللجنة والمدرسة والعنوان والرقم في الكشف أو يتم إرسال رسالة إلى 5151 متضمنة الرقم القومي.

وتابع أن الكمامة شرط لدخول اللجان ولن يكون مسموحا بالدخول لمن لا يرتدي كمامة، كما يوجد شرط التباعد ولن يكون مسموحًا تواجد أكثر من شخصين داخل اللجنة.

وأشار إلى أن القاضي سيمنح الناخب ورقتين الأولى تحتوي على القوائم والثانية على الفردي وكل محافظة بها قوائم مختلفة ومرشحين لكل دائرة فهناك 4 قوائم على مستوى الجمهورية مقسمة جغرافيًا على ان تحصل القائمة على 5% على الأقل من إجمالي الأصوات.

وشدد موسى على أهمية مجلس الشيوخ الذي يعد الغرفة الثانية للبرلمان خاصة أن الشعب من قام بالتصويت على تعديلات الدستور التي تضمنت عودة مجلس الشيوخ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة