السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وزير الزراعة: انتخابات مجلس الشيوخ 2020 تعكس حالة الاستقرار وتدعم الحياة النيابية والحزبية

عادل إسماعيل الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 11:29 ص

دعا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصرى بالنزول لممارسه حقهم الدستورى حيث أن المشاركة حق وواجب.

وأضاف القصير، أن الشيوخ هو الغرفه الثانية للسلطة التشريعية ووجوده يثرى الحياه النيابية والحزبية والسياسية في مصر كما انه يعكس حالة الاستقرار السياسى والأمني التى تشهدها البلاد في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وطالب القصير، المواطنين بالمشاركة واختيار من يمثلهم تدعيما للدوله المصريه وللديمقراطية وإبهار العالم بوعى الشعب المصري، مؤكدا بأننا واثقون من حرص فلاحى ومزراعى مصر على مشاركتهم فى هذه الانتخابات انطلاقا من وعيهم بأهمية وجود غرفه السلطه التشريعية الثانية.

كان وزير الزراعة السيد القصير قد قام صباح اليوم بالإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ أمام لجنته الانتخابية بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر بالقاهرة.

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ أنطلقت داخل مصر اليوم وتستمر على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، حيث يتوجه 63 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم بـ 14 ألف لجنة فرعية في الجولة الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي ، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولا تقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة