السفير أحمد رشيد خطابي السفير أحمد رشيد خطابي

رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات الشيوخ يلتقي مايا مرسي

نادر غازي- أحمد أبوهارون الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 03:39 م

التقى السفير أحمد رشيد خطابي رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء بالدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وتندرج هذه المقابلة في نطاق الاطلاع على إسهام المؤسسات الوطنية بما فيها المجلس القومي للمرأة ودوره الفعال في إنجاح استحقاق انتخابات مجلس الشيوخ، علماً بأن المجلس أقدم على حملة توعوية للحث على المشاركة النسائية في هذا الاقتراع وتيسير ممارسة المرأة المصرية لحقها الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتها في الانتخابات.
وفي هذا الصدد، قدمت الدكتورة مايا بيانات عن متابعة المجلس القومي للمرأة لسير العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات بالمجلس، والمتابعين المتواجدين في مختلف المحافظات المصرية.
من جهته، أشاد السفير أحمد رشيد خطابي بالرصيد المشرف للمرأة المصرية في مجال الممارسة الديمقراطية وانخراطها الملموس في إنجاح الاستحقاقات الاستفتائية والانتخابية خلال السنوات الأخيرة، حيث تصدرت مشاركة المرأة المشهد الانتخابي. منوهاً بتخصيص حصة من مقاعد مجلس الشيوخ للمرأة بما يعزز الحضور النسائي في المؤسسات الدستورية التمثيلية.
وجدير بالذكر أن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ شرعت صباح اليوم منذ انطلاق عملية التصويت من خلال أعضائها المنتشرين في مختلف المحافظات المصرية في القيام بالمهام المنوطة بها وفق مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بما في ذلك رصد وتقييم مشاركة المرأة في العملية الانتخابية على مختلف المستويات.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


حلو اليوم.. «البسيمة بجوز الهند» حلو اليوم.. «البسيمة بجوز الهند» السبت، 26 سبتمبر 2020 11:43 ص

الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة