سكان "مدينة 6 أكتوبر" يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ
سكان "مدينة 6 أكتوبر" يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ


سكان "مدينة 6 أكتوبر" يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

شيرين الكردي

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 03:48 م


توافد سكان مدينة 6 أكتوبر على 6 لجان للتصويت والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ التي انطلقت، اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة يومين 11 و12 أغسطس ـ من خلال مدارس في محيط أكتوبر منها مدرسة جيل ٢٠٠٠ للغات والمستقبل بالحي السادس ومدرسة بالحي١١ منطقة الشباب وخالد بن الوليد الابتدائية للبنات بمدينة 6 أكتوبر والسياحية الاولي والنهضة بالحي المتميز .


وتجمع عدد من السيدات رافعين لافتة لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، وحملت اللافته شعار "أنزل شارك"، في محيط اللجان بأكتوبر، شهد إجراءات أمنية مشددة، واحترازية لتأمين العملية ألانتخابية وسط حضور ملحوظ  للناخبين السيدات خاصة في الساعة الأولى من بدء عملية التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ واصطفت السيدات والرجال والشباب امام بوابات اللجنة حاملين اعلام مصر، حيث تجمع الشباب على أصوات الأغاني الوطنية التي تصدح بالمكان، وسط تنظيم كبير من قبل رجال الشرطة الذين يتواجدون بكثافة بمحيط اللجنة.


وصرحت د. مشيرة الصايغ رئيس مجلس إدارة مؤسسة ماسة اكتوبر لخدمة المجتمع ـ أن المشاركة بالانتخابات عالية وتشهد اقبال من المجتمع وخاصة الشباب و ذلك يدل علي جو صحي ووعي من المواطنين كما أن تنظيم اللجان رائع.

قال هانى شاكر رئيس لجنة الإسكان بمجلس أمناء مدينة ٦ أكتوبر، إنه تم عمل حملة لحث المواطنين للنزول للإدلاء بأصواتهم فى لجان الاقتراع اليوم في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

وطالب المجلس، المواطنون لمن له حق التصويت بالنزول يومى ١١و١٢ أغسطس للتأكيد على أن الشعب المصرى مهما مر عليه من ظروف ومواقف عصيبة فهو يعى تماما بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.


وأشار إلى أنهم يقفون خلف القيادة السياسية التي تراهن وتثق في وعى مواطنيها وانتمائهم لوطنهم العظيم مصر، لما يمتلكه المواطن المصرى بالإرادة القوية والوعي والفهم الكامل، بأن المشاركة الإيجابية ضرورة لاستكمال المشوار الذي بدأه الشعب المصرى بأكمله مع قيادته السياسية، وتحملنا فيه جميعا كل الصعاب والتحديات من أجل دولة قوية متقدمة متحضرة آمنة مستقرة.


والجدير بالذكر انطلقت صباح اليوم ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل جمهورية مصر العربية، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، فى تمام التاسعة صباحا، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.


وتتابع انتخابات الشيوخ 163 مؤسسة إعلامية دولية بجانب المؤسسات المحلية بمختلف أشكالها المسموعة والمرئية والمقروءة وكذا الإلكترونية، بالإضافة إلى عشرات من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية، والجامعة العربية وفق بروتوكولات أبرمت مع الهيئة الوطنية للانتخابات.


ويتنافس في الانتخابات - وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين - 787 مرشحًا بنظامي الفردي والقائمة موزعة على 27 محافظة كالتالي (أسوان 12 مرشحًا، أسيوط 28 مرشحًا، الإسكندرية 67 مرشحًا، الإسماعيلية 9 مرشحين، الأقصر 25 مرشحًا، البحر الأحمر 10 مرشحين، البحيرة 41 مرشحًا، الجيزة 73 مرشحًا، الدقهلية 43 مرشحًا، السويس 13 مرشحًا، الشرقية 47 مرشحًا، الغربية 30 مرشحًا، الفيوم 10 مرشحين، القاهرة 98 مرشحًا، القليوبية 60 مرشحًا، المنوفية 30 مرشحًا، المنيا 27 مرشحًا، الوادى الجديد 2 مرشحين، بنى سويف 23 مرشحًا، بورسعيد 8 مرشحين، جنوب سيناء 5 مرشحين، دمياط 17 مرشحًا، سوهاج 35 مرشحًا، شمال سيناء 7 مرشحين، قنا 42 مرشحًا، كفر الشيخ 20 مرشحًا، ومرسى مطروح 5 مرشحين).
وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، اتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات تدابير احترازية ووقائية لضمان عدم انتشار المرض جراء تجمعات المواطنين أمام وداخل المقار الانتخابية، ومنها إلزامية ارتداء الكمامات الطبية على كافة أطراف العملية الانتخابية، وتوفير الكمامات لجميع رؤساء اللجان الفرعية والأمناء وكذا الناخبين الذين لا يحملونها، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، والكحول لتعقيم الأيادي، وجميع هذه المستلزمات سيتم تسلميها للقضاة مع الأوراق الانتخابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة