مجلس الشيوخ 2020
مجلس الشيوخ 2020


محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان انتخابات مجلس الشيوخ ويحث المواطنين على المشاركة 

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 04:15 م

 

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء بعض مقرات ولجان الانتخابات بحي شرق وغرب مدينة أسيوط لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لها والتأكد من توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستورى بمشاركة فرق التعقيم والتطهير لكافة اللجان ومحيطها.  

بدأ المحافظ جولته بتفقد بعض لجان الانتخابات بمقرات مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية ومدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية وخديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق أسيوط وتابع اجراءات التعقيم والإجراءات الاحترازية داخل اللجان وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن بجميع اللجان كما التقى بعض المستشارين من رؤساء اللجان والمشرفين على اللجان واطمأن على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر وسط تأمين لكافة اللجان من قوات الشرطة وتواجد أفراد الاطقم الطبية والتمريض باللجان واستخدام بوابات التعقيم ... رافقه خلال الجولة أيمن محروس رئيس حي شرق وأسامة أنور ومروان الشب نائبي رئيس الحي.  

كما استكمل المحافظ جولته بتفقد بعض اللجان الإنتخابية بمقر مدرسة الجلاء الإبتدائية والخيرية الإسلامية والمعهد الأزهري بميدان المجذوب بحي غرب وراجع المحافظ جميع الإجراءات الاحترازية والأمنية باللجان والتقى ببعض رؤساء اللجان مقدماً لهم الشكر على دورهم الوطني في المشاركة في الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس الشيوخ وتأكد من عدم وجود أي عراقيل تعطل سير عملية الانتخابات وتوافر كافة المستلزمات بأماكن الانتظار المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من وسائل تهوية ومبردات مياه وكراسي متحركة للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم ..رافقه خلالها محمد بشير رئيس حي غرب أسيوط .  

وأشاد المحافظ بإقبال المواطنين الملحوظ للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر معبرًا عن سعادته بوعي المواطنين ومشاركتهم في الاستحقاق الديمقراطي وممارسة حقوقهم الدستورية مقدمًا التحية للمرأة على تمثيلها المشرف والتي أثبتت إنها أكثر وعيًا وادراكًا بالمرحلة السياسية الحالية.  

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين النزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذى يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.  

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخب سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط تحت اشراف قضائى كامل .  

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة