خلال تفقد الامتحانات
خلال تفقد الامتحانات


صور| رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتي الشريعة والقانون والقرآن الكريم بطنطا

إسراء كارم

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 05:01 م

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه كلٌّ  من: الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والأستاذ مؤمن متولى امين عام الجامعة، لجان امتحانات الدراسات العليا بطنطا، في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لامتحانات الدراسات العليا بقطاعاتها كافة بالقاهرة والأقاليم والتي بدأت السبت الماضي.

وأوضح بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن رئيس الجامعة تابع انضباط سير العمل داخل لجان الطلاب والطالبات بكليات: القرآن الكريم،  والشريعة والقانون، وأصول الدين؛ للوقوف على الالتزام  بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة فيروس كورونا؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، إضافة إلى تفقد المدينة الجامعية. 


وشدد -خلال الجولة- على ضرورة توفير الأجواء المناسبة باللجان؛ من حيث الإضاءة، ووسائل التهوية، وتوفير الأدوات اللازمة للطالبات داخل اللجان لمساعدتهن في أداء الامتحانات في هدوء ويسر.


وأشاد رئيس الجامعة بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكليات  والمتمثلة في: رش لجان الامتحانات وتطهيرها وتعقيمها، إضافة إلى نظام دخول اللجان، والذي يترك مسافة آمنة خلال الدخول والخروج من اللجان؛ لمنع التزاحم، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، بجانب ذلك كانت هناك أجهزة لقياس الحرارة في مداخل الكليات؛ للاطمئنان على جميع الطلاب والطالبات قبيل بدء الامتحانات.
 

كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب وبعضهم بعضًا، وارتداء الجميع للماسكات. 

وخلال الجولة اطمأن رئيس جامعة الأزهر على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا على ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب والطالبات، كما وجه إلى ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ومواصلة العمل بها لينتهى من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.


كان في استقبال رئيس الجامعة كلٌّ من: الدكتور سامي هلال عميد كلية القرآن الكريم بطنطا،  والدكتور نزيه عبد المقصود عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، والدكتور عبد الحكيم الشرقاوي عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا السابق، والدكتور حمدي سعد وكيل كلية الشريعة والقانون بطنطا.


جدير بالذكر أن كليتي القرآن الكريم والشريعة والقانون بطنطا كانت فى طليعة الكليات التى تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.



   

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة