محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

نجاح تطوير التعليم

محمد الهواري

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 - 06:48 م

 

على مدى نصف قرن طالبنا مراراً وتكراراً بضرورة تطوير التعليم قبل الجامعى والجامعى.. ولم يتثن للحكومات السابقة ان تتصدى بحزم لهذه القضية رغم أنها الركيزة الأساسية لتقدم الامم.
وتصدى الرئيس السيسى لهذه القضية وقرر ان تحوز على الأولوية لانه يدرك اهمية التعليم الجيد فى بناء الانسان المصرى وايضاً بناء الأجيال الجديدة على قاعدة قوية من التعليم الجيد فى عصر الرقمنة.
وقد سعى الدكتور طارق شوقى منذ توليه وزارة التربية والتعليم فى وضع مخطط متكامل لتطوير العملية التعليمية من الحضانة حتى آخر مراحل التعليم قبل الجامعى بإدخال التكنولوجيا الحديثة للمدارس واستخدامها فى الامتحانات وعجلت جائحة كورونا بتطبيق ذلك وحققنا نجاحاً مذهلاً فى جميع المراحل التعليمية ولكن ارجو ألا يتم الاستغناء عن الكتاب تماماً فى اطار هذا التطوير لدعم قدرة شبابنا على نهل الثقافة حتى لو كان ذلك محدوداً.
أما على مستوى التعليم الجامعى فقد قامت وزارة التعليم العالى ووزيرها النشط الدكتور خالد عبد الغفار بالتوسع فى اقامة الجامعات التكنولوجية عالية الجودة بما يتواكب مع خطط التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة وحاجة سوق العمل لهؤلاء الخريجين فى اطار التحول الرقمى الذى اصبح واقعاً فى حياتنا.. وقد نجحت الجامعات الجديدة فى جذب عشرات الآلاف من الطلاب اضافة لتطوير قدرات الطلاب فى الجامعات الحكومية والمعاهد العليا بما يتناسب مع احتياجات المجتمع.
لقد اصبح تطوير التعليم واقعاً فى حياتنا حالياً ويرجع هذا كله الى فكر وتصميم القائد الوطنى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة