فتحت لجان الاقتراع لليوم الثاني والأخير بالمحافظات
فتحت لجان الاقتراع لليوم الثاني والأخير بالمحافظات


فتح لجان الاقتراع لليوم الثاني والأخير من انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات

أ ش أ

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 10:40 ص

 

فتحت لجان الاقتراع لليوم الثاني والأخير بالمحافظات اليوم الأربعاء أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

ففي محافظة مطروح، فتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 142 لجنة، أبوابها أمام الناخبين مع بدء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، لاختيار مرشحًا واحدًا على المقعد الفردي، والتصويت على القائمة الوطنية من أجل مصر.

وقام رؤساء اللجان الفرعية وبحضور أعضاء اللجان ومندوبي المرشحين، بفتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق، عقب فض الأحزمة البلاستيكية التي وضعت علي صناديق الاقتراع مساء أمس الثلاثاء، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية، وتحرير المحاضر الخاصة بفتح اللجان لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 299 ألفًا و581 ناخبًا على مستوى المحافظة.

وفي المنوفية، بدأت صباح اليوم عملية الاقتراع في 515 مقرا انتخابيا و619 لجنة فرعية بقرى ومدن محافظة المنوفية وسط تواجد أمني مكثف أمام اللجان لتأمين العملية الانتخابية.

وأكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون - في تصريح اليوم - أن العملية الانتخابية في اليوم الأول مرت بدون أية مشاكل أو معوقات وجرت العملية الانتخابية في المواعيد المحددة لها اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، حيث شهدت اللجان إقبالاً ملحوظاً وتزايد للمواطنين وخاصة في الفترة المسائية وانتظام سير العملية الانتخابية أثناء فترة التصويت.

وقال المحافظ إنه تم تجهيز 515 مقراً انتخابياً ولجنة عامة و619 لجنة فرعية، وذلك لاستقبال نحو مليونين و688 ألفا، و280 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.. مشيرا إلى أنه تم توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

وأكد أن المحافظة تقف على الحياد تماما من المرشحين، وأن إرادة الناخب هي التي ستفرز من يمثلهم في الانتخابات، مناشدا جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة