خروج المراة السيناوية
خروج المراة السيناوية


خروج المراة السيناوية لتاكيد مشاركتها في انتخابات مجلس الشيوخ

صالح العلاقمي

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 11:13 ص

 

 
خرج المواطنون بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثاني ، إلى لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، لاختيار مرشح للمقعد الفردي عن دائرة المحافظة ومرشح القاءمة  لمجلس الشيوخ 2020م.

وتقدمت المرأة الصفوف في  مختلف اللجان للتاكيد علي حقها في المشاركة السياسية ، خاصة في لجان الشيخ زويد ولجان رمانه ببئر العبد ، حيث تم توفير 4 أتوبيسات لنقل الناخبين المقيمين بمدينة العريش , إلى لجان الانتخابات بمركزي رفح والشيخ زويد الكاءنة بحي الكوثر.


وتشهد لجان مدينة  العريش العاصمة توافد  الناخبين  بأعداد قليلية، وربما تزيد الأعداد مع نهاية اليوم 
بينما يوجد إقبال في  لجنة أبي صقل لدعم مرشح مستقبل وطن" فردي مستقل" ، بينما لجان المرشحين الآخرين كان الإقبال ضعيفا عليها على مدى اليومين ، إذ أن نسبة الحضور قد لا يتجاوز 10% باي حال قياسا بنسبة الحضور في اليوم الأول. 

ويختلف الوضع في لجان الشيخ زويد ورفح ، وكذلك لجان مركز بءر العبد، حيث شهدت اللجان إقبال متوسط لدعم مرشح القاءمة ، ومرشح مستقبل وطن فردي مستقل " والذي نجح في حشد أنصار له لمساندته في مختلف اللجان.


ويأمل الشباب في فرض واقع التغيير لمساندة الشباب سواء في بءر العبد او العريش ، إلا أن التيارات الحزبية اقوي من تيار التغيير وارتباطها بمصالح ومكاتب سياسية في المستقبل القريب .

وقد  انطلق موكب كبير من مدينة العريش لليوم الثاني  وضم الأهالى المقيمين بمدينة العريش و المنقولين من ابناء مركزى الشيخ زويد ورفح تقدمهم رموزهم ومشايخهم والشباب وقيادات نسائية فاعلة.

وتحرك الناخبون في صورة  مواكب جماعية قادمة من احياء مدينة الشيخ زويد فى طريقهم الي لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، كما تم تامين لجان الانتخابات ب 21 سيارة إسعاف من بينها 13 سيارة بالعريش و3 سيارات ببئر العبد و3 سيارات أخري بمنطقة وسط سيناء وسيارتين بالشيخ زويد.


وأشار د.محمود المدير عام الإسعاف بالمحافظة، إلى أن كل سيارة يوجد بها   كرسي متحرك لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى اللجان الانتخابية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة