عملية التصويت اليوم الثاني
عملية التصويت اليوم الثاني


السيدات تتصدر المشهد الانتخابي بجنوب سيناء.. والقبائل "حاضرة بقوة"

علي الشافعي

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 01:50 م

 

انتظمت عملية التصويت اليوم الثاني علي التوالي في كافة مدن وقري محافظة جنوب سيناء، وحرص الناخبون على التواجد مبكرا خاصة من كبار السن والسيدات، كما حرصوا على التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات.

وشهدت اللجان تواجد أنصار عدد من المرشحين وبحوزتهم كمامات لتوزيعها على الناخبين قبل دخولهم مقار اللجان إضافة إلى تواجد ممثلين عن مديرية الصحة للكشف على درجة حرارة الناخبين بالإضافة الي تواجد اكثر من ١٥ سيارة اسعاف أمام اللجان بمختلف مدن المحافظة وغرف العمليات المركزية مصحوبة باطقم طبية وادوية وكافة الإمكانيات. 

وتراجع الإقبال وقت الظهيرة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرطوبة التي تشهدها المحافظة وشكل أنصار المرشحين غرف عمليات لمتابعة عملية التصويت وإرشاد الناخبين لمقر اللجان والرقم الانتخابى. 

وفي نفس السياق، حرص مشايخ  القبائل علي حشد أبنائهم لانتخاب مرشحيهم  وتخصيص سيارات لنقل الناخبين من داخل الوديان البعيده الي مقار لجان الانتخابات. 

وتابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء من مقر العمليات المركزية لجان انتخابات مجلس الشيوخ لمدن محافظة جنوب سيناء عبر الفيديو كونفرانس لمدن المحافظة التسع (رأس سدر وابوزنيمه وأبورديس وطور سيناء وشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين ونويبع وطابا ) واطمنئن علي سير الاجراءات التي تتم، وكذا متابعة تنفيذ توجيهاته السابقة بخصوص الإجراءات الاحترازية وأعمال التعقيم وتوفير استراحات بمظلات للناخبين مع إجراءات التباعد الاجتماعي في ظل مواجهه فيروس كورونا. 

كما أكد على ارتداء الكمامات للعاملين علي العملية الانتخابية وكذا الناخبيبن وبرفقته اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة واللواء عبدالفتاح حلمي مستشار المحافظ للاعلام واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للشئون الخارجية. 

في نفس السياق، كان كبار السن والسيدات السيناويات الأكثر إقبالا على انتخابات مجلس الشيوخ بجنوب سيناء حيث حرصوا على المشاركة في الساعات الأولى من الصباح، ومن بين هؤلاء من جاء بكرسي متحرك أو متكئا على عصا أو قادما من أحد الوديان البعيدة عن المدينة. 

وقال السيد عبد العاطي موظف بالمعاش: إنه جاء لممارسة حقه الدستوري ولاعتقاده بأهمية مجلس الشيوخ في التشريع، ومساندة الدولة بالخبرات المختلفة. 

وقالت حنان البدري، إحدى القيادات النسائية بجنوب سيناء: إن السيدات السيناويات اعتدن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية كواجب وطني، لوعيهن السياسي الذي تشكل منذ فترة طويلة لمشاركتهن في العمل العام.

وأكدت ابتسام رشدي أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن، أن المرأة السيناوية موجودة في لجان الانتخابات منذ الصباح الباكر، للمشاركة في الانتخابات، وهي حريصة على أن تحافظ على الوطن وتوعي المواطنين بضرورة المشاركة السياسية ويختارون من يمثلهم ويلبي مطالبهم.

في سياق متصل، حرص جمال أبو علي موظف بالشباب والرياضة معاش رغم مرضه وكبر سنه على المشاركة وتم نقله بكرسي متحرك للجنة للإدلاء بصوته، مشيرا إلى أن المشاركة واجب وطني.

فيما أكد الدكتور ايمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن خمسة عشر فريق طبي داخل مقار اللجان الانتخابية وفرق للإسعاف والطوارئ خارج اللجان الإنتخابية بكافة مدن المحافظة لتقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة للناخبين خلال فترة الانتخابات المقررة لمجلس الشيوخ ٢٠٢٠م .

جدير بالذكر أن عدد اللجان العامة بمحافظة جنوب سيناء و 18لجان انتخابى و18 لجنة فرعية وإجمالى عدد الناخبين بالمحافظة بلغ 89 ألف و747 ناخبًا
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة