ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020
ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020


صور وفيديو| السيدات يتصدرن المشهد في انتخابات مجلس الشيوخ بالأسمرات

مصطفى عبدالله ميري

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 01:54 م

 

شهدت مدرسة تحيا مصر بالأسمرات إقبالا كبيرا من قبل الناخبين في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل القائمين على العملية الانتخابية.

وتأتي السيدات في مقدمة صفوف الناخبين في مشهد يتكرر دائما في كل المحافل السياسية حرصا منهم على المشاركة في كل مايعمل لصالح البلد.

وانطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إذ فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، لتصويت الناخبين داخل مصر.

ومن المقرر أن أن تستمر عملية التصويت التى تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابى بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصرى فى قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى 124 دولة، يوم الإثنين فى تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتى جرت يومى 9 و10 أغسطس الجارى، بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة