الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين


التعاون الاسلامي: منظمة لتنمية المرأة مقرها القاهرة 

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 02:07 م

 

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اليوم اكتمال النصاب القانوني للمصادقة على النظام الأساس لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في المنظمة والتي تستضيف مقرها القاهرة، بعد مصادقة جمهورية الكاميرون على النظامالأساسي، لتكون الدولة الخامسة عشرة التي صادقت عليه. 

وأشار الأمين العام، إلى أنه بمصادقة جمهورية الكاميرون يدخل النظام الأساس حيز النفاذ بناءً على ما ورد في المادة الثانية عشرة منالنظام الأساس، مما يفتح المجال لهذه المنظمة المتخصصة الوليدة بمباشرة نشاطها، والتي سوف تقوم بدور مركزي في تعزيز دور منظمةالتعاون الإسلامي في مجال تمكين المرأة والنهوض بوضعها من خلال تنفيذ البرامج التي ستقدمها في الرعاية والتدريب والتعليم للمرأة فيالدول الأعضاء، كشريك للرجل على قدم المساواة في تقدم الأمة الإسلامية وازدهارها.

يذكر أن، منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أنشئت بموجب القرار رقم 4/36-أث الصادر عن الدورةالسادسة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية في دمشق سنة 2009 كمنظمة دولية متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. كما تم اعتمادنظامها الأساس بقرار مجلس وزراء الخارجية رقم 4/37-أت في دورته السابعة والثلاثين المنعقدة في دوشنبيه (طاجكستان) سنة 2010، وقدصادقت على نظامها الأساس حتى تاريخه 15 دولة ووقعت عليه 24 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة