صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم الشركات الخاصة في مصر بـ200 مليون دولار

شيماء مصطفى

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 02:13 م

 

 

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دعمه للاقتصاد الحقيقي في مصر من خلال حزمة تمويل بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لبنك مصرلتمويل التجارة وإعادة الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة - الجزء الرئيسي من الاقتصاد المحلي - المتأثر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 12 أغسطس أنه بموجب هذا التسهيل، يقدم البنك الأوروبي، قرضًا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتمكين بنك مصر من توفير تمويل قصير الأجل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة التي تواجه ضغوط السيولة بسبب انخفاض أنشطتها وعائدها بسبب كوفيد-19.

وأضاف أن البنك يعمل على زيادة حد تمويل التجارة الحالي لبنك مصر بمقدار 100 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج تسهيل التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من أجل المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على معاملات الاستيراد والتصدير.

وتندرج حزمة التمويل هذه ضمن حزمة تضامن فيروس كورونا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات التمويل الفورية قصيرة الأجل للشركات الخاصة من خلال البنوك الشريكة الحالية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ويتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تكريس جميع أنشطته لمكافحة التأثير الاقتصادي للأزمة، وهو على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال الفترة 2020-2021، من أجل مساعدة الاقتصادات الناشئة الـ 38 التي يستثمر بها.

وتأسس بنك مصر عام 1920 وهو ثاني أكبر بنك في مصر بإجمالي أصول يبلغ 54.1 مليار يورو في ديسمبر 2019. وقد أصبح شريكًا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2017، عندما تم توقيع أول قرض أعمال صغيرة وتبعه تسهيل لتمويل التجارة في عام 2018.

ومصر عضو مؤسس بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بداية عملياته في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ما يقارب 7 مليار يورو في 120 مشروعًا في البلاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة