كبار السن ... شاركنا في الانتخابات علشان بلدنا ومستقبل اولادنا
كبار السن ... شاركنا في الانتخابات علشان بلدنا ومستقبل اولادنا


بالفيديو | كبار السن: "شاركنا في انتخابات الشيوخ علشان بلدنا ومستقبل أولادنا"

أمنية فرحات- مايكل نبيل

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 06:09 م

 

يتصدر كبار السن المشهد دائما في كل انتخابات وذلك حرصا منهم على التواجد والمشاركة الفعالة في كل المحافل السياسية التي تصب في مصلحة الوطن.

ومنذ بداية انتخابات مجلس الشيوخ هناك إقبال كبير من كبار السن على الإدلاء بأصواتهم وهو ما يعتبرونه واجب وطني.

وقالت إحدى السيدات في العقد السادس من عمرها جئت هنا لأدلي بصوتي حرصا مني على مصلحة بلدي وأتمنى أن يصبح غدا أفضل من أجل مستقبل أبنائي الشباب، وسنظل دائما وراء رئيسنا لأنه يقدم الكثير للبلد ويعمل على إصلاحها.

وقال مواطن أخر من كبار السن إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مواطن مصري، ووجه رسالة للشباب بضرورة العمل للحفاظ على الوطن وأن الاخلاص هو أول طريق النجاح في كل شيء.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة)، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ وسط اهتمام إعلامي بعودة الغرفة الثانية للتشريع وفقًا لتعديل دستوري، حيث قامت "الوطنية للانتخابات" بتجديد قيد 152 مؤسسة إعلامية دولية، وقيد 11 مؤسسة إعلامية دولية جديدة بقاعدة البيانات وفقًا لكشف المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، كما قررت الهيئة تجديد قيد 5 مؤسسات صحفية، وثلاث قنوات فضائية، إضافة إلى عشرات المنظمات الدولية والمحلية التي تقوم بمتابعة الاستحقاق الدستوري.

https://m.youtube.com/watch?feature=share&v=Ytypd_bI8K8

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة