الدكتور سالم بن محمد المالك الدكتور سالم بن محمد المالك

المدير العام للإيسيسكو يلتقي السفير المصري بالرباط

حسام عبدالعليم الأربعاء، 12 أغسطس 2020 - 07:20 م

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء بمقر المنظمة في الرباط، أشرف إبراهيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المغربية، لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومصر في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وآخر ترتيبات المؤتمر الدولي المقرر عقده في مصر حول مكافحة الاتجار في الممتلكات الثقافية.

 

خلال اللقاء، استعرض الدكتور المالك المبادرات والنشاطات والبرامج التي نفذتها الإيسيسكو لدعم جهود الدول الأعضاء في مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19 على مجالات التربية والعلوم والثقافة، منوها بالاتفاق مع مكتبة الإسكندرية على إتاحة كنوزها المعرفية في "بيت الإيسيسكو الرقمي"، الذي يضم أيضا العديد من المحتويات في مجالات التربية والثقافة والتوعية.

 

وثمن المدير العام للإيسيسكو الاهتمام الكبير، من جانب الوزراء المصريين المعنيين بمجالات عمل المنظمة، ببناء علاقات أقوى مع الإيسيسكو وتطوير التعاون بين الجانبين، وحرصهم على المشاركة في المؤتمرات الوزارية والدولية التي نظمتها الإيسيسكو عبر تقنية التصوير المرئي خلال الفترة الأخيرة.

 

وتطرق الحديث إلى أحدث الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الدولي المقرر عقده في مصر خلال العالم الحالي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارة السياحة والآثار المصرية حول مكافحة الاتجار في الممتلكات الثقافية واسترجاعها، حيث أشار الدكتور المالك إلى أن التواصل والتنسيق بين الإيسيسكو والوزارة على أعلى مستوى للخروج بإعلان قوي عن هذا المؤتمر المهم.

 

من جانبه أشاد السفير المصري بالعمل الذي تقوم به الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، مشيرا إلى أنه كانت هناك خطط وبرامج متعددة لاحتفالية القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية 2020، إلا أن معظمها لم يتم تنفيذه بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19. وأكد أن هناك اهتمام على أعلى مستوى في مصر بالمؤتمر القادم حول مكافحة الاتجار في الممتلكات الثقافية الذي سيجري تنظيمه بالتعاون مع الإيسيسكو.


...
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة