مشعل السلمي مشعل السلمي

رئيس البرلمان العربي يرحب بمخرجات اجتماع أصدقاء السودان

أحمد نزيه الخميس، 13 أغسطس 2020 - 10:57 ص

رحب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، اليوم الخميس 13 أغسطس، بمخرجات اجتماع أصدقاء السودان، الذي استضافته المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء 12 أغسطس.

وأكد الاجتماع الدعم الكامل للحكومة الانتقالية السودانية وجهودها نحو تحقيق السلام الشامل، والتأكيد على عدم وجود أية حلول عسكرية للنزاعات السودانية الداخلية، وضرورة التخلي عن أية مطالب قد تؤدي إلى عرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي والميثاق الدستوري الصادر في 17 أغسطس 2019، وأهمية تمويل الموارد الإضافية للصندوق الائتماني متعدد الأطراف لدعم السودان.

وطالب السلمي جميع الأطراف بالتحلي بالمسئولية وتغليب المصلحة الوطنية العليا للسودان لإتمام نجاح المرحلة الانتقالية وبما يعزز الوحدة الوطنية للسودان ويحفظ أمنه الإقليمي ويدعم جهود التنمية والإصلاح الاقتصادي.

ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي والمؤسسات المالية إلى دعم مخرجات ونتائج الاجتماع والتحرك بشكل عاجل لإعفاء السودان من ديونه الخارجية ومساعدته في توفير الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني، مؤكدًا  ضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يستطيع الانخراط في النشاط الاقتصادي والتبادل التجاري مع دول العالم، ويعود إلى مكانه الطبيعي في المجتمع الدولي.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة