طارق القونى سفير مصر بالكويت - صورة أرشيفية طارق القونى سفير مصر بالكويت - صورة أرشيفية

سفير مصر بالكويت يشيد بإقبال «الجالية» على المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ

أ ش أ الخميس، 13 أغسطس 2020 - 12:19 م

 قال سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، إن لجنة الانتخاب بالسفارة أتمت بنجاح الجولة الأولى لعملية تصويت المصريين المقيمين بالكويت فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، موضحا أن السفارة استقبلت مظاريف التصويت خلال الفترة من 9 إلى 12 أغسطس الجاري، وأعقبها فرز الأصوات وحصر النتائج وإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للإجراءات المتبعة.

وأشاد القوني - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الخميس-  بالاقبال الملحوظ من أبناء الجالية على التصويت فى الانتخابات؛ وذلك على الرغم من الظروف الراهنة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مضيفا أن ذلك يؤكد المكانة المتميزة للجالية التى تأتي فى صدارة الجاليات المصرية فى الخارج فيما يخص المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المختلفة.

وأثنى القوني على حرص أبناء الجالية المصرية بالكويت، على الانخراط فى كل ما يتعلق بقضايا الوطن ومصالحه.

ومن جانب آخر، نوه سفير مصر لدى الكويت، إلى أن الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ، يتضمن عقد جولة ثانية – فى حالة الإعادة- خلال الفترة من 6 إلى 7 سبتمبر المقبل ، على أن يستمر استقبال المظاريف حتى يوم 9 سبتمبر؛ وذلك لإتاحة وقت مناسب لوصول الأصوات، كما حدث بالجولة الأولى .

ودعا القوني أبناء الجالية إلى متابعة صفحتي السفارة والقنصلية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وموقع الهيئة الوطنية للانتخابات للوقوف على المستجدات فى هذا الخصوص.

وأعرب سفير مصر لدى الكويت - في ختام تصريحه - عن تقديره للتعاون والتنسيق بين السفارة والسلطات بدولة الكويت الشقيقة، والذى كان له ابلغ الأثر فى تسهيل العملية الانتخابية.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة