السفير أحمد رشيد خطابى رئيس بعثة الجامعة العربية
السفير أحمد رشيد خطابى رئيس بعثة الجامعة العربية


الجامعة العربية: انتخابات مجلس الشيوخ جرت فى مناخ آمن وهادئ ومنظم

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الخميس، 13 أغسطس 2020 - 01:08 م

أكد السفير أحمد رشيد خطابي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات مجلس الشيوخ، أن الانتخابات جرت فى مناخ آمن وهادئ ومنظم، وخاصة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصارمة لضمان السلامة الصحية للناخبين ضد جائحة كورونا.

وقال السفير خطابي، فى تصريحات له أمس، إن بعثة جامعة الدول العربية رصدت خلال يومي الاقتراع جملة من الملاحظات التي سترفع للهيئة الوطنية للانتخابات، معززة بتوصيات حول مختلف أوجه الأداء الانتخابي، وذلك تماشياً مع مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين التي تحدد ضوابط التحرك الميداني للبعثة، تمهيدًا لإعداد تقرير يرفع من أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية إلى رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف خطابي أن البعثة حرصت على تكريس روح الانفتاح على القطاعات والمؤسسات الأخرى المعنية، حيث أجرى رئيس البعثة جملة من اللقاءات شملت مجالس قومية ونائب وزير الخارجية المكلف بالشئون الأفريقية المشرف على ملف انتخابات المصريين بالخارج.

وأكد أن هذه اللقاءات استهدفت في جوهرها بحث آليات التعاون في الشأن الانتخابي من منطلق القواسم المشتركة الهادفة للارتقاء بالممارسة الديمقراطية وبالتجارب الانتخابية وفق المعايير الدولية المتعارف عليها، باعتبار الواجهة الانتخابية تظل مكونًا أساسياًا لترسيخ دعائم دولة القانون والحكم الرشيد.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة