محمد البكري نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط
محمد البكري نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط


الإياتا توضح تأثير فيروس كورونا على صناعة الطيران في الشرق الأوسط ‎

إنجي خليفة

الخميس، 13 أغسطس 2020 - 01:39 م

  أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) تقريرا جديدا يظهر تأثير فيروس كورونا على صناعة الطيران في الشرق الأوسط وعلى الاقتصادات الناجمة عن إغلاق الحركة الجوية بسبب الجائحة الذي تفاقم خلال الأسابيع الأخيرة.

 

 

وتوقع الإياتا أن يمكن أن تنمو خسائر الوظائف في مجال الطيران والصناعات ذات الصلة إلى 1.5 مليون وهذا يمثل أكثر من نصف عدد الوظائف المرتبطة بالطيران البالغ 2.4 مليون في المنطقة وأكثر من 300 ألف من التقديرات السابقة و من المتوقع أن تنخفض حركة المرور لعام 2020 بأكمله بنسبة 56٪ مقارنة بعام 2019 وكان التقدير السابق هو انخفاض بنسبة 51٪.

 

 

وأوضح الإياتا أن الناتج المحلي الإجمالي بدعم من الطيران في المنطقة يمكن أن ينخفض ​​بما يصل إلى 85 مليار دولار والتقدير السابق كان 66 مليار دولار.

قال محمد البكري ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط: "لقد ركعت اقتصادات الشرق الأوسط على ركبتيها بسبب فيروس كورونا وبدون إعادة الاتصال الجوي ، فإن التأثير الاجتماعي والاقتصادي يزداد سوءًا.

 

وتابع :  الشركات التي تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة وتوفر آلاف الوظائف معرضة للخطر بدون هذه الروابط الحيوية من أجل التعافي الاقتصادي في المنطقة ، من الضروري إعادة تشغيل الصناعة بأمان في أقرب وقت ممكن".

 

 

وأكد محمد البكري ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط لتقليل التأثير على الوظائف والاقتصاد الأوسع في الشرق الأوسط ، فإن التعافي السريع للنقل الجوي عبر المنطقة أمر بالغ الأهميةو  يمكن تحقيق ذلك من خلال العمل الحكومي.

 

 

 

وقال ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط:"نحن ممتنون للحكومات التي قدمت الإغاثة للطيران ومع ذلك ، فإن الوضع لا يتحسن ، والحكومات بحاجة إلى مواصلة تطبيق تدابير الإغاثة - المالية والتنظيمية ومن الأولويات الإقليمية تأمين الدعم في شكل إعانات وقروض للأجور.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة