المهندس يحيى زكي المهندس يحيى زكي

الرئيس السيسي يجدد الثقة في يحيى زكي رئيسا لاقتصادية قناة السويس

شيماء مصطفى الخميس، 13 أغسطس 2020 - 02:50 م

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، قراراً جمهورياً رقم ٤٣٣ لسنة ٢٠٢٠ بتجديد تعيين المهندس يحيى زكي رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام إعتباراً من ١٢ أغسطس ٢٠٢٠.

وأكد المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في تصريحات سابقة أنه لدى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، رؤية واضحة لإستراتيجية الدولة لتنمية منطقة قناة السويس، وتحويلها لمركز عالمي للملاحة.

وأوضح أنه يتم حاليا وضع مجموعة من الاستراتيجيات الجاري دراستها، وسيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري، وذلك للخمس سنوات المقبلة.

وأشار يحيى زكي إلى أن السنوات الخمس الماضية شهدت أعمالا كبيرة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تؤهلنا للانطلاق خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد أصبحت جاهزة لاستقبال المستثمرين وجاري التفاوض والتباحث مع مختلف الشركات التي تقدمت للاستثمار، وسيتم الاعلان عنها خلال المرحلة المقبلة.

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الرؤية للمنطقة الاقتصادية هي استغلال الإمكانيات الضخمة لقناة السويس لتكون نقطة جذب للاستثمار العالمي ومركز بحري للنقل العالمي والخدمات اللوجيستية.

وأضاف المهندس يحيى زكي، أن القطاعات المستهدفة هي الصناعات المتقدمة وتوطين الصناعات وتحويل المنطقة إلى نقطة محورية وفتح السوق للكثير من الأنشطة البحرية، مؤكدًا أن النطاق الاقتصادي لمنطقة قناة السويس يقع في 5 محافظات وتتمتع باتفاقيات التجارة الحرة المتعددة مما يسهم في وجود 56 سوقا خارجيا والوصول لأكثر من 2 مليار مستهلك .

وأشار إلي أن المنطقة الاقتصادية تستهدف تكوين شرائح اقتصادية متكاملة، مضيفًا أن منطقة شرق بورسعيد كانت من أولويات التنمية منذ صدور قرار المنطقة الاقتصادية للقناة .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين يحيى زكي رئيسا للمنطقة في 17 أغسطس 2019.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 

 




الرجوع الى أعلى الصفحة