رئيس البنك التجاري الدولي هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي هشام عز العرب

البنك التجاري الدولي ينجح في تنفيذ ثاني صفقات توريق بالسوق المصرية

شيماء مصطفى الخميس، 13 أغسطس 2020 - 03:09 م

نجح البنك التجاري الدولي- مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، في تنفيذ إصدار سندات توريق بقيمة 562 مليون جنيه لصالح شركة راية القابضة للاستثمارات المالية.

وقال البنك التجاري الدولي، في بيان صحفي، إن الإصدار تم بضمان متحصلات وحقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة من قبل 3 شركات تابعة للمجموعة وهي شركات راية للإلكترونيات، وأمان للخدمات المالية، وأمان للتمويل متناهي الصغر، وتشمل المتحصلات على أقساط أجهزة إلكترونية ومنزلية متنوعة بالإضافة إلى قروض سيارات وقروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وقدم البنك التجاري الدولي مصر، الاستشارات المالية للصفقة، بالإضافة إلى الاشتراك في تغطية الاكتتاب الخاص بعملية التوريق مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر كابيتال وبنك التجاري وفا مصر وبنك قناة السويس.

وقدم مكتب الدريني وشركاه الاستشارات القانونية للصفقة، كما قام مكتب المتحدون بأعمال التدقيق المالي للصفقة، إلى جانب قيام شركة ميريس بخدمات التقييم الائتماني للإصدار.

ويشتمل الإصدار على 4 شرائح، 3 منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 6 و 9 و12 شهر على التوالي والرابعة بتاريخ استحقاق متوسط الأجل بعد 36 شهراً بمتوسط عائد نسبي 10.79%.

وتمثل الشريحة الأولى 33.7% من قيمة الإصدار بعائد 10.53% وتاريخ استحقاق بعد 6 أشهر، وتمثل الشريحة الثانية 25% من الإصدار بعائد 10.68% وتاريخ استحقاق 9 أشهر، وتمثل الشريحتان الثالثة والرابعة نحو 28.5% و12.8% من الإصدار بعائد 10.73% و11.73% على التوالي و12 و36 شهراً حتى الاستحقاق، وتم تغطية الاكتتاب في إصدار السندات بنسبة تقارب 300%.

ويشتمل الإصدار على عقود من نحو 124 ألف عميل من الشركات الثلاث مدعومة بأكثر من 800 مستند كوصولات الأمانة والشيكات البنكية والكمبيالات.

وقال البنك إنه تم تغطية الإصدار بنسبة تقارب 300%، رغم تداعيات فيروس كورونا، وأكد البنك حرصه على التنسيق والمشاركة في هذا الإصدار مع شركة راية القابضة نظرا لتطابق الرؤية الاستثمارية للشركة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية مع أهدافنا في مجال الشمول المالي.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة