صورة موضوعية
صورة موضوعية


تراجع أسعار النفط العالمي.. تعرف على السبب

عواد شكشك

الخميس، 13 أغسطس 2020 - 03:56 م

 

شهدت الأسواق العالمية تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير خاصة بعد إعلان منظمة أوبك أن الطلب على النفط قد ينكمش بأكثر من المتوقع، على الرغم من أن بيانات حكومية أمريكية أظهرت انخفاض مخزونات النفط مما يشير إلى أن الطلب يتعافى رغم أزمة وباء كورونا الجديد، بحسب وكالة رويترز.

ووصلت أسعار النفط، اليوم الخميس حيث سجل مؤشرا أسعار البترول الخامان القياسيان انخفاضا اليوم .

وتراجع سعر خام برنت 8 سنتات إلى 45.35 دولار للبرميل، بعدما ربح نحو 2 % في الجلسة السابقة.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 42.62 دولار للبرميل بعد أن ربح 2.6 أمس الأربعاء.
وشهدت أسعار النفط ارتفاعا بعد تقرير من القطاع أظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين وفقا لرويترز، مما عزز الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم تخطي جائحة فيروس كورونا.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيهبط 9.06 مليون برميل يوميا في العام الجاري، ما يزيد عن انخفاض قدره 8.95 مليون برميل يوميا توقعته المنظمة قبل شهر، وهو ما سوف ينعكس على أسعار البترول العالمية.

وقال أفتار ساندو مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز: ”أوبك أصدرت توقعا شهريا سلبيا أشار إلى أن الطلب العالمي على النفط سيهبط على نحو أكثر حدة في 2020 مقارنة مع ما كان متوقعا في السابق بسبب فيروس كورونا وهناك شكوك إزاء التعافي في العام القادم“.

لكن تقريرا حكوميا أظهر أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي إذ عززت شركات التكرير الإنتاج وتحسن الطلب.

وارتفع الطلب الأمريكي على الوقود إلى 19.37 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ مارس، بحسب ما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بينما تراجع إنتاج الخام إلى 10.7 مليون برميل يوميا من 11 مليون برميل يوميا.

وتراجعت مخزونات الخام بمقدار 4.5 مليون برميل يوميا مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 2.9 مليون برميل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة