عدالة ومساندة
عدالة ومساندة


عدالة ومساندة: شباب مصر حجز الزاوية في بناء الدولة وخطط تنميتها

منى إمام

الخميس، 13 أغسطس 2020 - 03:57 م

 

قدم مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، برئاسة المستشارة هالة عثمان، الشكر والتقدير لجموع شباب العالم بشكل عام والشباب المصري خاصة على دوره الوطني والحيوي والمؤثر في بناء وقيادة قاطرة التنمية في البلاد.

جاء بيان مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الموافق 12 أغسطس، من كل عام وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة كاحتفال سنوي بأدوار الشباب، معلنة أن موضوع احتفالية هذا اليوم في  2020 هو إشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي.

من جانبها أكدت المستشارة هالة عثمان، أستاذ القانون الجنائي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، أن الشباب المصري أثبت بما لا يدع مجالا للشك قدرته على بناء الدولة المصرية الحديثة ومجابهة التحديات، خاصة في ظل دولة حكيمة بقيادتها ومؤسساتها وتسخر كل الإمكانيات لدعم وتفجير الطاقات الكامنة داخل نفوس وعقول شبابها.

وأشارت إلي أن الشباب في مصر هم حجر الزاوية لخطط بناء الدولة المصرية الواعدة وأنهم النبتة الأساسية لمعركة الوعي القادمة ، وهو ما أكدته المؤسسة مرارا في كل لقاءاتها وندواتها من أن الوعي الجمعي هو السبيل للخروج من كل المشكلات.

وقالت هالة عثمان، إن شعار الأمم المتحدة هذا العام في احتفاله بالشباب دعا إلى تحفيز العمل العالمي وهو ما اوصت به المؤسسة كثيرا على لسان شبابها ومن خلال المشروعات التي نفذتها وفي طليعتها برنامج " السياسي الشاب " الذي كان نموذجا حقيقيا لفكرة التحفيز، خاصة وأن الأمم المتحدة هدفت من شعارها في احتفالية هذا العام إلى إبراز السُبل التي تثري بها مشاركة الشباب على الصعيد المحلي والوطني والعالمي المؤسسات والعمليات الوطنية والمتعدة الأطراف، فضلا عن استخلاص الدروس عن كيفية تعزيز تمثيلهم ومشاركتهم في السياسات المؤسسية الرسمية مشاركة كبيرة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة