محافظ الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد

خاص| محافظ الوادي الجديد: منح دراسية لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة

خالد عز الدين الجمعة، 14 أغسطس 2020 - 06:04 م

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن الجهاز التنفيذي قرر اتخاذ عدد من القرارات التي تخدم على التنميه بالمحافظة، والتي يأتي في مقدمتها  توصيل الغاز الطبيعي للمنازل على مستوي مدينتي الخارجة والداخلة بحلول 30 يونيو 2021.

وأشار في تصريحات خاصه لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزارة البترول قررت تنفيذ فكرة نقل الغاز الصب إلى مستودعات بمدينتي الخارجة والداخلة، بدلا من مد خطوط أنابيب من محافظة أسيوط، نظرا لارتفاع تكلفة الإنشاء التي تصل إلى 5 مليار جنيه .

 

وتقرر نقل الغاز الصب في خزانات، إلى المدن وستقوم شركات متخصصه بتوصيل الغاز للمنازل بعد انتهاء وإنشاء شبكة توصيل الغاز والتي ستبدأ أول شهر أكتوبر القادم بمدينة الخارجة.

 

كما تقرر أن يتم الاستعانة بأصناف الأرز الجفاف لزراعته خلال الموسم القادم، وكلف المحافظ رؤساء المراكز والقرى ومديرية الزراعة بأن يتم حصر طلبات المزارعين الراغبين في زراعة الأرز الجفاف لتحديد المساحات التي سيتم زراعتها في كل قرية ومدينة، مشيرا بأن المزارع الذي لم يتقدم بطلب رسمي لزراعة الأرز سيتم إزالة المحصول مباشرة .

 

وتم منح فترة أسبوعين لأصحاب المحلات، لتقنين أوضاعهم بتحويل الوحدات السكنية الواقعه داخل الوحدات السكنية من نظام سكني إلى تجاري ودفع الرسوم المقرره علي ذللك مشيرا بأنه سيتم إغلاق المحلات في حالة عدم تجديد الرخصه من قبل الوحدات المحليه في الخارجة والداخلة.

 

وكذللك تكليف مدير إدارة صندوق استصلاح الأراضي بحصر الأراضي المؤجرة من الصندوق على مستوى المحافظه لتنفيذ الخطه الموضوعة لتطوير نظم الري بالرش والتنقيط بدلا من الغمر، طبقا لبرتكول  موقع مع وزارة الزراعة لتطوير الأراضي القديمه بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي الاراضي القديمه بالصندوق تبلغ مساحتها 70 ألف فدان وأن أعمال التطوير تتم بالاتفاق بين المزارع والبنك الزراعي المصري لتمويل مشروعات التطوير الزراعي بالمحافظه وبفائدة بسيطة.

كما أوضح المحافظ، أن افتتاح كلية الطب البشري سيكون العام القادم بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتعين هيئة التدريس وتحويل مستشفى الخارجة العام إلى مستشفى تعليمي والحصول على قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء كلية الطب.

 

كما تقرر منع ترخيص التوكتوك في جميع قرى ومدن المحافظة، وتم تكليف إدراة المروربالتحفظ على عدد 2 توكتوك بمدينة الفرافره والتنبيه على أصحابها بإخراجها خارج المحافظه بالكامل وفي حالة عدم الالتزام يتم مصادرة التوكتوك.

كما قرر محافظ الوادي الجديد، البدء في تحصيل رسم الجدية ممن انطبقت عليهم الشروط الخاصه بتمللك  الأراضي والمنازل بمشروع الجذب السكاني بقرية المنيرة على أن يتم بواسطة مديرية الإسكان والانتهاء من إجراءات الترسيه علي المستحقين تمهيدا لإعلان الأسماء المستحقه وتسليم الأراضي والمنازل في احتفالات المحافظه بالعيد القومي في أكتوبر القادم.

كما تقرر تخصيص وحدة سكنية وبالمجان لإحدى السيدات، وهي مسنة كانت تعمل ممرضة ولا يوجد سكن لها بعد تردي أوضاع السكن الذي كانت تقطنه من ناحية الأمان وكلف المحافظ رئيس مركزومدينة الخارجه بالاشراف علي نقل السيده الي الوحده السكنيه الجديدة.

 

وفيما يتعلق بالمنح الدراسية بالجامعات الخاصة، لالتحاق طلاب الثانوية العامة بها، أوضح محافظ الوادي الجديد بأنه سيتم تباعا التنسيق مع رؤساء الجامعات الخاصه ومنها الألمانية والبريطانية وفاروس والأمريكية واليابانية وغيرها من الجامعات الخاصة، لتوفير منح لطلاب الثانويه العامة، وعلى الطلاب وأولياء الأمور متابعة الصفحة الرسمية للمحافظة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة