د.  ابتسام شعبان البسيوني
د.  ابتسام شعبان البسيوني


9 مشروبات تساعدك على التخلص من الدهون

أحمد عبيدو

الجمعة، 14 أغسطس 2020 - 09:22 م

 

قالت د.  ابتسام شعبان البسيوني، بمركز البحوث الزراعية بالجيزة، إن التحكم  في وزن الجسم لا يعتمد على الغذاء المتناول فقط ولكن أيضا على المشروبات التى نتناولها.

وأشارت د. ابتسام، إلى أن هناك مشروبات يمكن أن تسبب إما ثبات الوزن أو زيادته وهناك بعض المشروبات تكون عامل فى زيادة حرق الدهون وبالتالى إنقاص الوزن.

وأوضحت أن أهم المشروبات الحارقة للدهون ما يلي:
 

١- عصائر الخضروات خاصة الخضروات الغنية بالألياف تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى تناول كميات أقل من الطعام وتمد الجسم بالعناصر الغذائية.

٢- عصير العنب غنى بفيتامين C وبالتالى يساعد على حرق الدهون  وتخليص الجسم من السموم ومهم لصحة الكبد، ويمكن تناول كوب منه يوميا صباحا او مع وجبة الإفطار.

٣- الشاى الأخضر يحفز على حرق الدهون وإنقاص الوزن وغنى بمضادات الأكسدة ويشرب إما ساخنا أو مثلجا ويفضل عدم إضافة السكر  ويشرب مرتين يوميا صباحاو مساء.

٤- سموزى الزبادى غنى بالكالسيوم  يوضع نصف كوب​  من الزبادى فى الخلاط أى من الفاكهة المفضلة ويتناول مرة أو مرتين فى اليوم ويساعد على الشعور بالشبع ويمنع تراكم الدهون فى الجسم ويحفز على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

٥- الماء مشروب طبيعي صحى سالب السعرات الحرارية وأهميته قدرته على انقاص الوزن من خلال تناول من 8 الى 12 كوبا يوميا وتحفز الحرق والتخلص من السموم​ ويمكن تناول الماء البارد من أجل نتائج أفضل ويمكن إضافة قطرات من عصير الليمون  وشريحة ليمون أو قطرات  من عسل النحل ويمكن تناول الماء ساخنا.

٦- ماء جوز الهند أهم المشروبات الطبيعية وتمد الجسم بالطاقة ومفيدة لمن يعانون من اضطرابات وقرحة المعدة ويمكن تناول كوبين منه يوميا تحفز على الحرق والتخلص من السموم​ وتعطى الطاقة لممارسة الأنشطة اليومية.

٧ - القهوة  السوداء تقلل الشعور بالجوع والإحساس بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم وتناول كوبين من القهوه يوميا يساعد على إنقاص الوزن فى أسابيع قليلة.

٨- اللبن خالى الدسم يحتوى على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وغنى بالكالسيوم ويعطى نفس قيمة اللبن الكامل الدسم ولكن بدون سعرات حرارية زيادة وبالتالى يساعد على تقوية العظام وبناء العضلات ويحفز عملية الحرق.

٩- عصير الكريز الطازج يتميز بقدرته على منع احتباس الماء فى الجسم وتخليصه منها غنى بالأحماض العضوية التى تعمل على تفتيت الدهون داخل الجسم ولكن احرص على عدم تناول عصير الكريز المعبأ فى عبوات معدنية أو زجاجية لأنها تحتوى على نسب مرتفعة من السكر تؤدى الى نتائج عكسية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة