صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إسبانيا.. إغلاق المسارح وعدم السماح بالتدخين لتقييد انتشار كورونا

شيماء بكر الجمعة، 14 أغسطس 2020 - 10:09 م

أعلن وزير الصحة الإسبانية سلفادور أيا عن إجراءات جديدة في سبع مجالات للحد من زيادة الحالات الإيجابية لفيروس كورونا التي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال هذا الأسبوع ، تم الاتفاق عليها بالإجماع مع الأقاليم الإسبانية وستدخل حيز التنفيذ عندما يقوم كل مجتمع ذات حكم ذاتي بنقلها إلى لوائحها.

وأشار وزير الصحة إلي أحد عشر إجراءًا في سبعة مجالات ستدخل حيز التنفيذ ، وثلاث توصيات ، وهي كالآتي: 

الحياة الليلية

لن يتمكن الإسبان بعد الآن من الذهاب إلى المسارح وصالات الرقص وبارات الكوكتيل مع العروض الموسيقية الحية وبدونها ، حيث وافقت السلطات الصحية على إغلاقها تماما. 

الفنادق والمطاعم 

للفنادق والمطاعم والتراسات والحانات ، تم اتخاذ ثلاثة إجراءات أهمها لن تتمكن مجموعة من المواطنين من التجمعات داخل المطاعم بحد أقصي عشر أشخاص،  بالإضافة إلى ذلك ، يجب ضمان الحد الأدنى للمسافة الشخصية البالغة  متر ونصف في خدمة المطاعم. وأخيرًا لا يمكن تمديد الجلوس في المطاعم او الحانات  ما بعد الساعة 1:00 صباحًا ، وهو الوقت الذي تقرر فيه إغلاقها ، بالإضافة إلى ذلك ، لن يتم قبول عملاء جدد من الساعة 00:00 صباحًا.

مراكز الصحة الاجتماعية

يجب إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل على جميع المقبولين الجدد في المراكز الصحية الاجتماعية ، بحد أقصى 72 ساعة مقدمًا،كما سيتم تنفيذه على الموظفين الذين يعودون من الإجازات والعطلات والعمال الجدد الذين ينضمون إلي مكاتب عملهم مرة أخرى.

قصر الزيارات على شخص واحد لكل مقيم ، مع اتخاذ تدابير وقائية قصوى ، ولمدة ساعة واحدة في اليوم كحد أقصى، ستتم زيارات المقيمين على مدار اليوم، كما يمكن استثناء هذه التدابير في حالة الأشخاص الذين هم في حالة صعبة للغاية، وبالمثل ، فإن خروج المقيمين في المراكز الصحية الاجتماعية ستقتصر على الحد الأقصى.

 

الأحداث والأنشطة الاجتماعية

في الأحداث الجماعية ، يجب إجراء تقييم للمخاطر من قبل هيئة الصحة وفقًا لأحكام وثيقة "توصيات للأحداث والأنشطة الجماهيرية في سياق الوضع الطبيعي الجديد بسبب كوفيد -19 في إسبانيا" ، المتفق عليها في لجنة الصحة العامة للمجلس الإقليمي لنظام الصحة الوطني، بناءًا على هذا التقييم ، يجب أن يكون لكل حدث من هذه الخصائص تفويض من المجتمع المستقل بإقامته من عدمه. 

بي سي ار لبعض المجموعات

في حالة تفشي وباء ، سيتم إجراء الفحص مع اختبارات PCR في هؤلاء السكان المعرضين للخطر والذين يحتمل تعرضهم للإصابة، على سبيل المثال: المقيمون في مراكز الصحة الاجتماعية ، والأحياء التي ينتقل فيها المجتمع ، والمراكز التعليمية ، والمجمعات السكنية المتضررة ، والفئات الضعيفة ، وما إلى ذلك.

الكحول غير مصرح به

تم تعزيز الضوابط لمنع استهلاك الكحول ولم يتم السماح بالأنشطة الأخرى على الطرق العامة،  بهذا المعنى ، وعلي كل مجتمع ذاتي تطبيق العقوبات المناسبة لشراب الكحول في الشارع.

عدم السماح بالتدخين 

اعلن إيا ، عن عدم اتاحة التدخين على الطرق العامة أو في الأماكن الخارجية عندما لا تتوافر مسافة 2 متر على الأقل بين الأشخاص ، كما ينطبق هذا القيد أيضًا على استخدام أي جهاز استنشاق للتبغ أو الشيشة أو النرجيلة أو المنتجات المماثلة.

فيما اوصي وزير الصحة بثلاث وصايا خلال موتمر صحفي من قصر مونكلوا وهي الحد من اللقاءات الاجتماعية ، ايضا لا تزيد المجموعات في لقاءاتها عن عشره أشخاص بحد اقصي ، وأخيرًا الأداء الدوري لاختبارات PCR للعاملين في المراكز الاجتماعية والصحية الذين هم على اتصال مباشر مع السكان

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة