الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري


مصطفى بكري: اعتصام رابعة الإرهابي تحول إلى احتلال بقوة السلاح

رضا خليل

الجمعة، 14 أغسطس 2020 - 10:27 م

 

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن اليوم الجمعة تمر ذكرى فض اعتصام رابعة الإرهابي، الاعتصام الذي تحول إلى الاحتلال بقوة السلاح لمنطقة رابعة العدوية في مدينة نصر.

وكشف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اعتصام رابعة الذي حاولت الدولة فضه بطريقة سلمية، وكانت هناك وساطات استمرت لفترة طويلة حتى نتجنب إراقة الدماء.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري أن قيادات جماعة الإخوان أصرت حتى اللحظات الأخيرة على اللجوء للعنف واستخدام السلاح في اعتصام رابعة، وكان أول شهيد سقط مع اللحظات الأولى لفض الاعتصام أحد ضباط الشرطة.

وأشار «بكري» إلى أن الجماعة الإرهابية بعد كل ما حدث تريد تحويل تلك الذكرى إلي مناحة ومظلومية، وكأنهم كانوا هم الأبرياء، والحقيقة أن قياداتهم أول من هرب من الميدان، وتركوا الآخرين للمواجهة، فسعت الدولة أن تحاول إخراجهم، لكن اللذين أطلقوا النار أرادوا النيل من هيبة الدولة وإشاعة الفوضى والبدء في حرب أهلية.

وأكد «بكري» أن مؤسسات الدولة عادت لحالة الأمن والاستقرار، وعمت أنحاء البلاد كما أن مصر تعود لممارسة دورها المحوري على الساحة العربية والإفريقية والإسلامية، وأصبحت رقما مهما في المعادلة الدولية لا يستطيع أحد أن يتجاوزه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة