صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مبادرة «رواد النيل» تطلق برنامجا لتأهيل الخريجين لسوق العمل

شيماء مصطفى

السبت، 15 أغسطس 2020 - 09:57 ص

 

أطلقت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة رواد النيل، برنامج " إن بي إكسبلور" لتدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وذكرت المبادرة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي- فيسبوك، إن البرنامج متاح أمام طلاب الجامعات أو حديثي التخرج بحيث يساعدهم على اكتساب الخبرة التي يتطلبها سوق العمل ، ويفتح المجال لاستكشاف الحياة العملية بشكل كامل من خلال بناء القدرات وتقديم جلسات تدريبية شاملة تساعد على زيادة القدرة التنافسية في سوق العمل واكتساب الخبرة التي تحتاج إليها في المجالات المختلفة.

وأضافت أن البرنامج يركز على دعم سوق العمل من خلال خلق فرص التدريب والعمل في الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة مع ضمان اغتنام الفرص من قبل المواهب الواعدة والكوادر الماهرة.

وأوضحت أن الدورات التدريبية التي سيتم تقديمها ستشمل 6 مجالات هي تطوير الأعمال وتطوير المنتجات الصناعية والتسويق الرقمي والعلامات التجارية والإعلان وتطوير البرمجيات والبرمجة.

وسيمنح البرنامج بعد إتمام التدريب شهادة خبرة من wuzzuf - الشريك الاستراتيجي للبرنامج – والتي سيتم تسجيلها على حساب المتدرب بالمنصة وتزيد فرص توظيفه من قبل الشركات الرائدة.

وكانت مبادرة رواد النيل، قد أعلنت الشهر الماضي عن إطلاق برنامج بالتعاون مع بنك القاهرة لتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير والترويج لمنتجاتها ومساعدتها على فتح أسواق دولية جديدة وزيادة معدلات التصدير في أسواقها الحالية دون تحميل الشركات أية أعباء مالية.

كما أطلقت مبادرة "خليك ديجيتال" بهدف توفير حلول لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التحول الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم بسبب تفشّي فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة