محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

زيارة هامة للسودان

محمد بركات

السبت، 15 أغسطس 2020 - 07:26 م

نحن لا نتجاوز الحقيقة أو الواقع فى شئ على الإطلاق، إذا ما أكدنا على الأهمية البالغة للزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للسودان الشقيق حاليا، والتى رافقه فيها مجموعة من الوزراء والمسئولين فى المجالات والتخصصات المختلفة.
الزيارة تكتسب أهميتها البالغة انطلاقا من كونها، تأتى ترجمة للرغبة المصرية الصادقة فى الوقوف بقوة مع الأشقاء والأخوة فى السودان، وتقديم الدعم اللازم لهم فى مواجهة الشدائد والأزمة الطارئة التى تتعرض لها الدولة والشعب السودانى حاليا.
وفى هذا السياق قام رئيس الوزراء والوزراء المرافقون له، ببحث كل أوجه التعاون الاقتصادى بين البلدين، مع نظيره السودانى عبدالله حمدوك ومجموعة الوزراء السودانيين، وخاصة فى مجالات الطاقة الكهربائية والرى والصحة والعلاج والنقل وغيرها.
وللزيارة والمباحثات التى أجراها د. مدبولى مع د. حمدوك وايضا الوزراء وكبار المسئولين فى البلدين، أهمية متزايدة نظرا لكونها تأتى فى إطار توافر الارادة السياسية القوية فى مصر والسودان، على ضرورة التعاون والتنسيق الشامل على كل المستويات بين البلدين، والذى يشمل كل الموضوعات والقضايا الاقليمية والدولية سواء كانت سياسية أو اقتصادية.
وفى هذا الإطار من الطبيعى أن يشمل التنسيق والتشاور بين مصر والسودان، المستجدات الطارئة على ساحة المفاوضات الجارية بخصوص السد الأثيوبى، وأن يخضع هذا الملف لبحث مستفيض خلال المباحثات بين رئيسى الوزراء المصرى والسودانى، خاصة فى ظل التعنت الاثيوبى الدائم والمستمر حتى الآن، والذى يحول دون التوصل الى اتفاق عادل وشامل ونهائى يحقق مصالح الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة